الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

حكومة سوريّة​​ مؤقتة لبناء المؤسسات

تصريح صحفي

عبد الإله فهد

الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

12 تموز، 2016

رغم الهجمة الشرسة والهمجية التي يشنها نظام الأسد وحلفاؤه على الشعب السوري، ورغم الظروف العصيبة التي تفرضها السياسات الدولية على أبناء سورية؛ فإن إرادة السوريين فرضت نفسها من جديد، وتمكن ممثلو الشعب السوري من التوافق على حكومة سورية مؤقتة جديدة.

ستتولى الحكومة الجديدة مهامها الفعلية، بعد أن حصلت على توافق غير مسبوق من الهيئة العامة للائتلاف، وستباشر العمل مع السوريين على أرض ​الوطن​، حيث المسؤوليات وحيث الواجبات، حيث يجب أن تكون، وحيث يريد لها السوريون أن تكون، ​على كامل الأراضي السورية، هناك هم وزراء هذه الحكومة.

إن الواجبات، ومهما بدت كثيرة، فإن البدء بتنفيذها، مع خطة عمل جادة هو الخيار الكفيل بوضعها على سكة النجاح، إذ تلتزم الحكومة المؤقتة الجديدة بخطة عمل تضع الأولوية للعمل على الأرض، ومد جسور الثقة والتعامل بصدق وشفافية، والتشديد على مبادئ الحكم الرشيد والعمل المؤسساتي بهدف تقديم خدمات متوازنة وبما يضمن تنظيم الموارد المالية العامة و​ ابتكار مصادر تمويل ذاتية​.

لا بديل اليوم عن تضافر جهود جميع السوريين من أجل العمل مع الحكومة السورية المؤقتة، وبما يخدم مصلحة الجميع ويساهم في تحقيق أهدافنا على المدى القصير والمتوسط والبعيد.​

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/07/12

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان تنظيمي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/482745

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد