الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني يدين استهداف المجلس المحلي لمحافظة اللاذقية

تصريح صحفي

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

المكتب الإعلامي

23 آذار، 2016

يدين الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الجريمة التي ارتكبتها قوات نظام الأسد من خلال استهداف مقر المجلس المحلي التابع لوزارة الإدارة المحلية والإغاثة واللاجئين في الحكومة السورية المؤقتة، في محافظة اللاذقية، صباح اليوم.

يمثل هذا الاستهداف المتعمد، والذي أسفر عن دمار المبنى بشكل كامل، وتدمير وسائل نقل وسيارات وعربة إسعاف تابعة للمقر؛ خرقاً جديداً لاتفاق الهدنة، وجريمة حرب أكيدة، باعتباره استهدافاً لمقرات مدنية تقدم خدماتها للمواطنين، مع الإشارة إلى أن هذه الجريمة تأتي بعد استهداف سابق للمقر نفسه وقع قبل نحو أسبوع.

يضع الائتلاف الوطني هذه الجريمة، والخروقات المستمرة لاتفاق الهدنة في مختلف أنحاء سورية، من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات المقاتلة إلى جانبه، ضد مناطق مدنية وأخرى تابعة لفصائل الجيش الحر الملتزمة بالهدنة؛ أمام مجلس الأمن الدولي ورعاة الاتفاق، مشدداً على المخاطر الجدية المترتبة على مثل هذه الخروقات

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/03/23

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة اللاذقية-محافظة اللاذقية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/482981

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد