الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني السوري: نظام الأسد ينشر جنوده وعتاده داخل التجمعات المدنية

تصريح صحفي

الائتلاف الوطني السوري

المكتب الإعلامي

01 أيلول 2013

ينبه الائتلاف الوطني السوري هيئات المجتمع الدولي ومنظماته كافة، إلى قيام نظام الأسد بعمليات نقل عتاد وجنود من مواقع عسكرية إلى مناطق سكنية وأبنية حكومية ذات طابع مدني (مدارس، مساكن جامعية، حرم الجامعات، إدارات حكومية داخل المدن)، وعمليات توزيع مدافع وراجمات صواريخ وأسلحة ثقيلة تمركزت داخل الأحياء السكنية وبعض المقرات التابعة لحزب البعث ومقرات تنظيماته الفرعية داخل المدن.

إن معلومات مؤكدة تفيد بأن نظام الأسد سيجبر الموظفين على ارتياد مواقع عملهم، كما سيجبر الطلاب على متابعة حصصهم الدراسية، بغض النظر عما قد يتعرضون له من مخاطر محتملة خلال أي أعمال عسكرية متوقعة في الأيام المقبلة.

وإذ يناشد الائتلاف كافة أبناء الشعب السوري عدم الاقتراب من المواقع العسكرية أو شبه العسكرية التابعة لنظام الأسد في أي وقت من الأوقات؛ فإنه يحمل النظام كامل المسؤولية عن سلامة المدنيين في المناطق التي نقل إليها عتاده وجنوده، وكامل المسؤولية عن أي انتهاك يقع بحق السكان الآمنين في المناطق التي تسيطر عليها قواته.

يجب على العالم أن يخلص سورية من سفاح ومجرم، استخدم الأسلحة الكيماوية بحق الشعب السوري، ولا يزال يستخدم المدنيين كأدوات قتال ودروع بشرية في أوقات الحروب.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/09/01

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/483139

يوميات مرتبطة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد