الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني يدين استهداف الإرهاب الروسي مشفى أطباء بلا حدود في معرة النعمان

تصريح صحفي

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

المكتب الإعلامي

15 شباط، 2016

يدين الائتلاف الوطني الجريمة التي ارتكبها الاحتلال الروسي صباح اليوم في الشمال السوري، باستهداف مشفى منظمة أطباء بلا حدود، على الطريق الدولي إلى معرة النعمان بريف إدلب. الغارات الجوية استهدفت المشفى بشكل مباشر ومتكرر، أفضى حسب أول الإحصاءات إلى سقوط 4 شهداء في صفوف المدنيين.

جريمة اليوم، ليست أول جريمة ترتكبها روسيا، وتبرهن من خلالها على طبيعة بنك الأهداف الذي تستهدفه مقاتلاتها الحربية، من أحياء مدنية ومراكز طبية ومدارس ودور عبادة، كما لن تكون هذه الجريمة الأخيرة، ما دام المجتمع الدولي يستمر في مراقبة الانتهاكات التي تمارسها روسيا ونظام الأسد والميليشيات الطائفية الموالية له، دون أن يتحمل مسؤولياته تجاهها.

وإذ نحمل في الائتلاف الوطني موسكو مسؤولية تلك الجرائم؛ فإننا نحذر من أن زهد المجتمع الدولي سيمثل دافعاً رئيساً في استمرار السلوك الروسي، ومحرضاً إضافياً في انتقال الكارثة التي تسبب بها نظام الأسد إلى مستويات أشد سوءاً وأبعد مدى، الأمر الذي لن ينعكس سلبياً على مسار العملية السياسية فحسب، وإنما على تمدد الإرهاب الذي باتت موسكو تؤمن له الغطاء الأمثل للتوسع في الجغرافية السورية.

يطالب الائتلاف الوطني "فريق العمل" الذي تشكل بناء على اتفاق ميونيخ، بالنظر العاجل في ما تستمر القوات الروسية في ارتكابه من جرائم بحق السوريين، وما يمثله ذلك من تهديد لفرص تحقيق أي تقدم على طريق التسوية السياسية، مؤكداً أن عدم إظهار الجدية الكافية من طرف المجتمع الدولي تجاه استمرار هذه الخروقات يمثل شراكة مع روسيا في تضييع ما تم تحقيقه في ميونيخ.

إن هذه الجرائم المستمرة من قبل روسيا ضد السوريين، خاصة بعد قرار مجلس الأمن 2254 واتفاق ميونخ الأخير؛ تزعزع فرص إعادة ثقة الشعب السوري بالمجتمع الدولي، وقدرته على إيجاد حل سياسي حقيقي ينهي معاناتهم ومأساتهم المستمرة منذ خمسة أعوام كاملة.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/02/15

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة إدلب-مدينة معرة النعمان

البلد المستهدف

روسيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/483161

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد