الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان الائتلاف الوطني السوري حول تزايد أعداد النازحين السوريين إلى دول الجوار

تصريح صحفي

الائتلاف الوطني السوري

المكتب الإعلامي

04 أيلول 2013

يناشد الائتلاف الوطني السوري منظمات العالم الإغاثية والإنسانية، الحكومية منها وغير الحكومية، العالمية والإقليمية، بتوجيه دعم إغاثي عاجل إلى النازحين من أبناء الشعب السوري في داخل سورية وخارجها، ويطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه السوريين في هذه المرحة الصعبة التي شهدت تكثيف استخدام النظام للسلاح الكيماوي ضد تجمعات سكانية في ريف دمشق.

إن تخطي عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة عتبة المليونين، دليل واضح على مدى الخطورة التي بات يشكلها نظام الأسد على مستقبل الشعب السوري وغيره من شعوب المنطقة.

وإذ يشكر الائتلاف لمنظمة الأمم المتحدة وللدول المستضيفة وعلى رأسها دول الجوار المباشر، جهودهم المبذولة لتخفيف المعاناة عن النازحين السوريين؛ فإنه يدعو الأمم المتحدة لزيادة المساعدات للدول المستضيفة بما يمكنها من تجاوز الصعوبات المتفاقمة يوماً بعد يوم.

110 آلاف شهيد، و7 ملايين نازح، و4 ملايين لاجئ، أي ما يقارب نصف الشعب السوري، هم ضحية إرهاب الدولة المطبق على يد نظام بشار وهذا ما يوجب على العالم كله أن يثبت وقوفه إلى جانب السوريين، من خلال تدمير آلة القتل التي يستخدمها النظام ضدهم.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/09/04

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/483164

يوميات مرتبطة

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد