الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني السوري: انتصارات كبيرة للجيش السوري الحرّ في ريف حلب الجنوبي

تصريح صحفي

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

المكتب الإعلامي

٢٤ تشرين ثاني/نوفمبر ٢٠١٥

يتوجه الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بالتحية والاعتزاز لفصائل الجيش السوري الحرّ كافة، وفي مقدمتها "غرفة عمليات فتح حلب" و"جيش الفتح" و"جيش النصر" التي قادت معركة كبرى لتحرير عدد من التلال الاستراتيجية والقرى المحيطة بها في ريف حلب الجنوبي بعد معارك عنيفة انتهت بانهيار ميليشيات الأسد ومرتزقة حزب الله والمنظمات الطائفية بقيادة حرس إيران الثوري، وفرارهم من ١٠ قرى وتلال في الريف الجنوبي لحلب ومقتل مئات منهم.

يحيي الائتلاف جميع الثوار الأبطال الذي نجحوا في طرد الغزاة والمرتزقة من قرى "برنة"، "العزيزية"، "كفر حداد"، و"الخربة"، ومزارع قرية "بانص"، إضافة لـ "تل باجر" و"تل البكارة" و"تل ممو" و"تل البنيجرة".

كما نجحت فصائل الجيش الحرّ ضمن "غرفة عمليات فتح حلب" من شنّ هجوم منسّق على قوات النظام والميليشيات الطائفية التي تسانده في ريف حلب الشمالي، وأطلق الثوار مئات القذائف باتجاه نقاط تمركز النظام في "باشكوي" و"كتلة الأفغان" قبل هجوم بري واسع للجيش الحر أدى إلى مقتل عشرات المرتزقة، وتدمير ١٠ آليات بين راجمات صواريخ ودبابات وعربات مجنزرة.

يدعو الائتلاف الوطني لزيادة الدعم المقدم للجيش السوري الحرّ، لدوره الأساس في طرد الغزاة وحماية المناطق المحررة من خطر الإرهاب.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/11/24

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة حلب-كفر حدادمحافظة حلب-العزيزيةمحافظة حلب-باشكويمحافظة حلب-تل ممومحافظة حلب-تل باجرمحافظة حلب-العزيزيةمحافظة حلب-برنةمحافظة حلب-بانص

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/483530

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد