الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني: الأزمة الصحية المتفاقمة جريمة جديدة في سجل النظام

تصريح صحفي

الائتلاف الوطني السوري

المكتب الإعلامي

23 تشرين الأول 2013

بعد الحصار والقصف والتجويع يتابع نظام الأسد خنق المناطق المحررة من خلال منع دخول الدواء والغذاء واللقاحات الضرورية للأطفال، وعلى إثر ذلك بدأت تقارير ترد من المشافي والنقاط الطبية حاملة تحذيرات جادة باحتمال عودة بعض الأمراض الخطيرة التي تخلصت سورية منها قبل وقت طويل، وهي تطل اليوم من جديد في ظل الحرب التي أشعلها النظام وأدارها على مدار سنتين ونصف في مسعى منه لقمع ثورة الحرية والكرامة في سورية.

لقد تسبب الحصار المستمر في غياب اللقاحات الطبية، وتفاقم الوضع الإنساني، وسوء التغذية، ليؤدي كل ذلك إلى عودة العديد من الأمراض، يعتقد أن من بينها شلل الأطفال، بالإضافة إلى السعال الديكي واللاشمانيا ومرض الحصبة الذي كان قد انقرض تماماً في سورية منذ 10 سنوات على الأقل.

يطالب الائتلاف الوطني السوري مجلس الأمن بإصدار قرار عاجل يلزم نظام الأسد بفتح ممرات إنسانية آمنة إلى كافة المناطق المحاصرة في سورية، كما يدعو الائتلاف المنظمات الدولية وعلى رأسها الصليب والهلال الأحمر وأطباء بلا حدود إلى التفاعل بسرعة مع الأزمة الإنسانية والصحية الخطيرة والمتفاقمة في تلك المناطق، وسائر مناطق سورية، والإسراع في توجيه المساعدات الطبية الكافية إليها.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/10/23

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/483619

يوميات مرتبطة

الائتلاف ينتقد الصمت الدولي تجاه مجازر الأسد

الائتلاف ينتقد الصمت الدولي تجاه مجازر الأسد

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد