الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني السوري يؤكد على ضرورة التعاون من أجل توصيل المساعدات الإنسانية الى المناطق المحاصرة

بيان صحفي

الائتلاف الوطني السوري

الهيئة السياسية

04 تشرين الثاني 2013

طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية مرارا عبر بياناته وبالتواصل مع المنظمات الدولية بفك الحصار عن المناطق التي تحاصرها قوات نظام الاسد حصارا مطبقا وتمنع عنها الغذاء والدواء، كما طالب بالسماح بمرور قوافل الإغاثة إليها. المناطق المحاصرة التي لم تستطع الأمم المتحدة في أغلب الأحيان من الوصول اليها تضم عدداً كبيراً من المدنيين السوريين ممن يعانون ظروفاً معيشيةً صعبة للغاية.

فك الحصار والسماح للقوافل الاغاثية و الانسانية بالمرور واحدا من أهم الأهداف التي يسعى الائتلاف الوطني السوري إلى تحقيقها وسيستمر بمواصلة المطالبة بهذا الحق الطبيعي والمشروع بشتى السبل من أجل رفع المعاناة عن شعبنا والتزاماً منا بإعلاء الصوت لفضح ممارسات النظام الهمجية.

علمنا من المجموعة الدولية أنه جرى نقاش مع الروس حول موضوع إيصال المعونات الإغاثية للمناطق المحاصرة، وبحث موضوع عقد لقاء تقني بين مندوبين تقنيين مرسلين من قبل الائتلاف من بين العاملين في وحدة تنسيق الدعم ومندوبين تقنيين من جانب النظام ومنظمات الامم المتحدة، على اعتبار أن هذا الملف يتعلق بمسألة إنسانية بامتياز، وسعيا منا لتخفيف معاناة السوريين المحاصرين والسماح بوصول القوافل الإنسانية إليها.

أعربت قيادة الائتلاف عن استعدادها لإرسال وفد من التقنيين والفنيين العاملين في مجال العمل الإنساني في وحدة تنسيق الدعم لدراسة إمكانية وطرق السماح بالمرور الآمن للقوافل الإغاثية مع المنظمات الدولية الإنسانية والأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي مع إمكانية وجود وفد من الهلال الأحمر السوري لبحث التفاصيل اللوجستية والفنية مع المعنيين الدوليين في الملف الإنساني والوصول إلى صيغة دولية ملزمة للنظام بهذا الصدد.

وتم التأكيد للمجموعة الدولية أن الوفد لن يضم أعضاء شخصيات سياسية من الائتلاف. وحتى هذه اللحظة لم يتلق الائتلاف أي طلب رسمي أو غير رسمي سواء بشكل مباشر أو غير مباشر من الطرف الروسي للتواصل بهذا الشان.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/11/04

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

البلد المستهدف

روسيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/483772

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد