الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني: داعش يكمل سلسلة جرائم الأسد بحق المرأة السورية

تصريح صحفي

نغم غادري

نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

01 تموز، 2015

إضافة إلى سلسلة الانتهاكات التي تعرضت لها المرأة السورية من اختطاف واعتقال وعنف جنسي وتهجير ونزوح على يد نظام الأسد، بدأت سلسلة من الانتهاكات والجرائم الأخرى التي لا تقل وحشية بالوقوع بحق نساء سورية على يد تنظيم الدولة الإرهابي، حيث قام عناصر التنظيم يوم أمس بإعدام عدة أشخاص بينهم امرأتان في ريف محافظة دير الزور، باستخدام طرق في منتهى الفظاعة والوحشية، إضافة إلى مجموعة من الانتهاكات الأخرى التي يمارسها التنظيم في مناطق نفوذه بحق المرأة السورية على وجه الخصوص.

وإذ ندين في الائتلاف تلك الجرائم البشعة بحق المرأة السورية من مختلف الأطراف وعلى رأسها النظام المجرم وتنظيم الدولة الإرهابي، إلا إننا نؤكد أن هذه الانتهاكات الصادمة ليست إلا نتيجة تغاضي العالم والمجتمع الدولي عن جرائم الأسد المستمرة بحق جميع أبناء سورية.

وعليه فإننا ندعو المجتمع الدولي وكافة هيئات الإغاثة للتدخل وحماية المرأة السورية التي تعتبر الضامن الرئيسي لعدم انهيار وانحلال ما تبقى من المجتمع السوري، ونطالب بمواقف حازمة تجاه كل الجرائم بالتوازي مع إحالة ملف الأوضاع في سورية إلى المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/07/01

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة دير الزور-محافظة دير الزور

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/483849

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد