الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تصريحات العربي تخالف نص وروح بيان جنيف

تصريح صحفي

سالم المسلط

الناطق الرسمي باسم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

30 حزيران، 2015

إن التصريحات الأخيرة الصادرة عن الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي تخالف في جانب منها جوهر بيان جنيف خاصة فيما يتعلق بالتصور الذي طرحه حول حكومة الوحدة الوطنية، في حين يؤكد نص بيان جنيف الذي اعتبره مجلس الأمن بداية الحل السياسي في سورية على؛ تشكيل هيئة حكم انتقالية كاملة السلطات والصلاحيات التنفيذية بما فيها سلطات وصلاحيات رئيس الجمهورية.

إن تغيير النظام السياسي الاستبدادي الحالي بشكل جذري وشامل، بما في ذلك رأسه وقادته ورموزه وأجهزته الأمنية، وصولاً إلى قيام نظام مدني ديمقراطي حر أساسه التداول السلمي للسلطة والتعددية السياسية؛ هي الأهداف التي خرجت من أجلها ثورة الشعب السوري. لذلك نؤكد في الائتلاف الوطني السوري على أن أي طرح يسعى لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء أو الدخول في منعطفات تلتف حول المنطلقات المعتمدة للحل السياسي؛ يعد نوعاً من خلط للأوراق و يصب حصرياً في مصلحة قوى الاستبداد والإرهاب ورعاتها.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/06/30

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

الأحداث المرتبطة

مسار جنيف

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/483858

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد