الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

دعوة من الائتلاف الوطني للمنظمات الإغاثة الإنسانية لتبني مشاريع في المناطق المحررة

تصريح صحفي

الائتلاف الوطني السوري

المكتب الإعلامي

17 تشرين الثاني 2013

منذ شهور طوال توقفت نشاطات العمل الإغاثي الإنساني للصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السوري في مناطق الغوطة الشرقية والغوطة الغربية بريف دمشق، وفي كامل محافظة درعا بالجنوب السوري، وتحولت كل المشاريع الإغاثية للمنظمتين نحو المناطق الرازحة تحت احتلال النظام.

وأكد المكتب الطبي الموحد في الغوطة الشرقية في رسالة وجهها للائتلاف بأن المنظمات الإغاثية السورية الأهلية والدولية لم تتمكن من الدخول إلى المنطقة منذ أشهر، وأن الحالة الإنسانية تزداد سوءاً مع مرور الوقت، بسبب عدم تمكن المتطوعين من نقل أو علاج الجرحى، بالإضافة للنقص الحاد في المواد الغذائية الذي يزيد نسبة تعرض الشرائح الأكثر ضعفاً كالنساء والأطفال للأمراض الوبائية.

يطالب الائتلاف الوطني السوري منظمات الإغاثة الدولية بإدخال المساعدات الإنسانية الضرورية إلى المناطق المحاصرة في دمشق ودرعا وحمص وغيرها من المدن السورية، مذكراً بأن جرحى كثر يموتون بسبب نقص المعدات والكوادر الطبية في تلك المدن.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/11/17

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-الغوطة الشرقيةمحافظة حمص-مدينة حمصمحافظة درعا-مدينة درعا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/483983

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد