الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

برنامج التدريب العسكري خطوة في الاتجاه الصحيح

تصريح صحفي

هشام مروة

نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

08 أيار، 2015

يمثل الإعلان عن بدء برنامج التدريب والتجهيز حسب الاتفاق التركي - الأميركي، خطوة يمكن الاستفادة منها في تطوير قدرات الجيش السوري الحر، خصوصاً وأن هذا البرنامج يأتي في سياق إعداد مقاتلين مؤهلين للدفاع عن الشعب السوري في مواجهة إرهاب نظام الأسد أو اعتداءات تنظيم الدولة.

وننوّه إلى ما صرح به وزير الخارجية التركي سابقاً على أن الاتفاقية التي تم توقيعها بين تركيا والولايات المتحدة الأميركية لتدريب مقاتلين سوريين؛ تهدف لتحقيق تحول سياسي حقيقي على أساس بيان جنيف بشأن سورية، ولتقوية الثوار فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب والتطرف ومواجهة جميع العناصر التي تشكل خطراً على الشعب السوري والتي يدخل نظام الأسد ضمنها، وتطوير إمكانيات وقدرات الثوار.

الآن وفيما تسير سورية على درب التحرير، فإن الائتلاف يؤكد بأنه لا بد، وبالتوازي مع ذلك، من سحب كافة أنواع الاعتراف بالنظام الذي فقد شرعيته بسبب الجرائم التي ارتكبها ودعم الجهود من أجل التمهيد لانتقال سياسي كامل يقطع حميم الموت، ويفتح الباب أمام إعادة البناء والانتقال بسورية إلى دولة تحقق تطلعات السوريين جميعاً.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/05/08

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

البلد المستهدف

الولايات المتحدة الأميركيةتركيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/484312

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد