الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني السوري يرحب بدعوة مجلس التعاون لاستضافة مؤتمر للمعارضة

تصريح صحفي

محمد يحيى مكتبي

الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

6 أيار، 2015

نرحب في الائتلاف الوطني بالدعوة الموجهة من دول مجلس التعاون الخليجي لعقد مؤتمر للمعارضة السورية في الرياض، والتي أعلن عنها يوم أمس الثلاثاء خلال البيان الختامي لقمة مجلس التعاون الخليجي.

وإذ نثمن عاليا سعي مجلس التعاون الخليجي في دعم الثورة السورية، فإننا نؤكد على الدور الفعال للمجلس وعلى رأسه المملكة العربية السعودية في دعم الشعب السوري حتى تحقيق مطالبهم لنيل الحرية والكرامة، كما نؤكد على دورهم في الإسهام بعملية انتقالية لمرحلة ما بعد سقوط الأسد بناء على قواسم مشتركة من أجل بناء سورية المستقبل.

ونؤكد على تمسكنا بالحل السياسي واستئناف المفاوضات من حيث انتهت، مشددين على أولويات الثورة في إسقاط نظام الأسد وزمرته الحاكمة في أي مفاوضات أو مبادرات، على الرغم من قناعة الائتلاف بأن نظام الأسد ما يزال مصراً على التمسك بالخيار العسكري ويماطل بقبول المبادرات الدولية لهدف وحيد وهو كسب المزيد من الوقت لقمع ثورة الشعب السوري المطالب بالحرية والكرامة.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/05/06

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/484315

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد