الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان الائتلاف الوطني السوري بمناسبة عيد أكيتو

تصريح صحفي

محمد يحيى مكتبي

الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

2 نيسان، 2015

يحتفل الآشوريون السريان في سورية والعالم، في الأول من نيسان من كل عام، بعيد رأس السنة البابلية الآشورية المعروف بعيد "أكيتو"، ويصادف اليوم أول أيام السنة البابلية الآشورية من العام 6765 بحسب التقويم البابلي الآشوري.

لقد تحولت هذه المناسبة عند أبناء القومية الآشورية السريانية، نتيجة سياسات الأنظمة الاستبدادية، خلال العهود السابقة، وممارساتها الساعية لصهرهم وتغييب هويتهم الخاصة وحضورهم الوطني العريق، إلى عيد قومي، يعبر عن نزعتهم التواقة أبدا إلى الانعتاق من نير الاستبداد، ونضالهم في سبيل تثبيت حقهم في الاعتراف بوجودهم وهويتهم القومية، كمكون سوري أصيل في ظل وحدة سورية أرضاً وشعباً.

نتقدم من أهلنا وإخوتنا الآشوريين السريان في سورية والعالم، باسم الائتلاف الوطني السوري، بأجمل التهاني والتبريكات، بمناسبة عيدهم القومي الذي سنعمل معا ليكون عيدا وطنيا سوريا بامتياز، ككل المناسبات والأعياد لجميع ألوان الطيف السوري، الذي يعبر عن عراقة وغنى الشعب السوري على مر العصور.

وبهذه المناسبة نجدد التعبير عن تضامننا مع أخوتنا المختطفين من قرى الخابور، ونؤكد على استمرار ثورتنا، ثورة لكل السوريين، بعزيمة وإصرار وبشراكة وطنية كاملة، حتى تحقيق تطلعات شعبنا وأهداف ثورته المباركة، من أجل الحرية والكرامة

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/04/02

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/484630

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد