الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني السوري: تحرير إدلب.. واقع جديد يستوجب موقفا دوليا مختلفا

بيان صحفي

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

28 آذار 2015

بتاريخ 28/3/2015 تمكنت الفصائل المقاتلة من تحرير كامل مدينة ادلب من قبضة النظام المجرم والميليشيات التابعة له وبهذه المناسبة فاننا نبارك لشعبنا السوري بهذا الانتصار الكبير.

إن تحرير مدينة إدلب يمثل انتصارا هاما على طريق تحرير كامل التراب السوري من نظام الأسد وأعوانه، ولكن ذلك مرهون بحصول انعطافة حقيقية في مستوى الدعم والتنسيق المقدم لقوى الثورة السورية، من خلال توفير حماية نهائية وحاسمة من اعتداءات النظام باستخدام الطائرات والمروحيات والصواريخ ، وسحب كل أنواع الاعتراف القانوني بنظام الاسد ، بما يمهد لانتقال سياسي كامل ومن ثم إعادة بناء سورية دولة مدنية تحقق تطلعات أبنائها جميعا.

إن الائتلاف الوطني السوري إذ يؤكد ثقته بقوى الثورة التي تدافع عن المدنيين وتلتزم بمبادئ الثورة وأخلاقها وتحترم العهود والمواثيق الدولية ، يجدد ثبات موقفه السياسي المتمسك بمبادئ الثورة حتى إسقاط النظام ، ويطالب على نحو عاجل بضرورة دعم فصائل الثورة السورية بكل ما تحتاجه للدفاع عن المدنيين ودعم الإدارة المدنية التي باشرت عملها في تقديم الخدمات للمواطنين.

الرحمة للشهداء ، والشفاء للجرحى ، والحرية للمعتقلين

عاشت سورية ـ وعاش شعبها حرا عزيزا.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/03/28

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة إدلب-مدينة إدلب

الأحداث المرتبطة

تحرير مدينة إدلب

معارك

السيطرة على مدينة إدلب

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/484648

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد