الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني السوري يرحب بقرار مجلس الأمن ونطالب بإحالة الملف لمحكمة الجنايات

تصريح صحفي

سالم المسلط

الناطق الرسمي باسم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

7 آذار، 2015

إن الائتلاف الوطني وإذ يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي الذي يدين بأشد العبارات استخدام أي منتج كيميائي سام مثل الكلور كسلاح في سورية مهدداً بفرض عقوبات على من يستخدمه؛ فإنه يجدد مطالبته بتحويل ملف الجرائم المتعلقة باستخدام هذا الغاز وأي سلاح كيميائي آخر في سورية إلى المحكمة الجنائية الدولية، خاصة وأن نظام الأسد والأطراف الداعمة له ينكرون استخدامه للغازات السامة ضد المدنيين كما ينكرون ارتكاب قوات النظام لأي جرائم ضد الشعب السوري، ما يستلزم موافقتهم على تحويل ملف الجرائم إلى المحكمة الجنائية الدولية لكي تأخذ العدالة مجراها.

إننا نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الكاملة تجاه الوضع في سورية ونؤكد ضرورة اتخاذ خطوات فعلية تمكن الجيش السوري الحر من الدفاع عن المدنيين والتصدي لطائرات النظام التي ترمي البراميل المتفجرة سواء كانت محشوة بغاز الكلور أم لا، وعدم تكرار العار الذي ارتكبه المجتمع الدولي مرة ثانية حين اكتفى باعتبار تسليم سلاح الجريمة وسيلة لمعاقبة المجرم.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/03/07

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/484741

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد