الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني يحذر من ارتكاب النظام ومرتزقته مجزرة بحق مئات المحتجزين بيلدا

بيان صحفي

الائتلاف الوطني السوري

اسطنبول- تركيا

07 كانون الثاني 2014

يحذر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية من ارتكاب نظام الأسد وميليشيا أبو الفضل العباس الإرهابيون، مجزرة بحق 1200 مدني على الأقل، ممن احتجزوا يوم الأحد 05 كانون الثاني/ يناير 2014 على حاجز تابع لميليشيا أبو الفضل العباس، واقع بين بلدتي حجيرة ويلدا بريف دمشق.

تمثل حالة الاختفاء القسري هذه، واحدة من عشرات، طبقت على مدى الشهور الماضية بحق مدنيين من أبناء الشعب السوري على أيدي ميليشيات طائفية مجرمة تقاتل إلى جانب نظام الأسد الإرهابي. يضاف إلى ذلك سلسلة المجازر المتتابعة التي ترتكبها هذه الميليشيات بحق السوريين.

إن نظام الأسد وعد أهالي مدينة يلدا بتأمين خروج آمن لهم بعد حملة حصار وتجويع ممنهجة طالت عليهم داخل مدينتهم؛ ولكنه أخلف بوعده فقامت ميليشيات المرتزقة التابعين له باحتجاز 1200 شخص -بينهم نساء وأطفال- ممن خرجوا، ولا يزال مصيرهم مجهولاً.

يطالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الشعب السوري، والضغط على نظام الأسد، لإطلاق سراح جميع المحتجزين والمعتقلين على الفور، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى المناطق المحاصرة.

الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والحرية للمعتقلين

عاشت سورية، وعاش شعبها حراً عزيزاً

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/01/06

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-يلدا

البلد المستهدف

تركيا-اسطنبول

الأحداث المرتبطة

مجزرة علي الوحش

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/484753

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد