الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني يدين اقتحام مقر وكالة الأناضول بحلب

بيان صحفي

الائتلاف الوطني السوري

اسطنبول، تركيا

21 كانون الثاني، 2014

يدين الائتلاف الوطني السوري هجوم تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" على مقرات وكالة الأناضول في حي الشيخ نجار بحلب ومصادرته معدات فنية من المقر، وقد جاء الاقتحام إثر تقرير أعدته الوكالة حول هذا التنظيم المتطرف.

يأتي انتهاك تنظيم "الدولة"، عدو الشعب، تزامناً مع صدور تقرير كشف فيه فريق من المحققين الدوليين عن عمليات التعذيب الممنهج التي يقوم بها نظام الأسد، والتي تعتبر بما لا يدع مجالاً للشك جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، فقد نشر التقرير أكثر من 50 ألف صورة مروعة لجثث معتقلين لدى نظام الأسد مورس عليهم أشد أنواع التعذيب بعد أن سرب تلك الصور منشق عن الشرطة العسكرية كان مسؤولاً عن التصوير والتوثيق.

لقد سبق وأن قام تنظيم "الدولة" بخروقات للقوانين الدولية وقمع للحريات في المناطق التي سيطر عليها وانتهك الحقوق الأساسية للبشر، وعلى رأسها حق الحياة وحق التعبير الحر عن الآراء، وقد لفظ الشعب هذا التنظيم الغريب عن المجتمع السوري، وعبر عن رفضه بالخروج بمظاهرات حاشدة في أنحاء مختلفة من سورية، كانت عمليات الجيش الحر الأخيرة لردع هذا التنظيم صدى لها.

الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والحرية للمعتقلين،

عاشت سورية وعاش شعبها حراً عزيزاً،

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/01/21

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة حلب-الشيخ نجار / المدينة الصناعية

البلد المستهدف

تركيا-اسطنبول

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/484793

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد