الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

كلمة الدكتور خالد خوجة رئيس الائتلاف الوطني بعد إعدام الشهيد معاذ الكساسبة

كلمة

خالد خوجة

رئيس الائتلاف الوطني السوري

04 شباط 2015

إخواني في الأردن الشقيق.

إذ أعزيكم بالشهيد الملازم الأول الطيار معاذ الكساسبة،

فإنني أتقبل أيضا التعازي، بهذا الشهيد الذي اختلطت دماؤه بتراب سورية الحبيبة، واختلطت رفاته برفات شهداء الشعب السوري الذين فتكت بهم دولة الإرهاب وبراميل النظام الوحشية.

وإني إذ أستنكر هذه الجريمة الوحشية التي ارتكبتها أيادي نفوسٍ هبط بها الشيطان إلى الدرك الأسفل من الشر، فإني أتوجه إلى شعوب وحكومات العالم بضرورة العمل على دعم الشعب السوري لإنهاء معاناته من إرهاب النظام وربيبته داعش على حد سواء.

لقد أثبتت ضربات التحالف على داعش في منطقة عين العرب كوباني بالتنسيق مع قوى المعارضة السورية على الأرض، أنه لا يمكن القضاء على الإرهاب إلا بالتنسيق والعمل من خلال هذه القوى ومن خلال دعم وتقوية الجيش الحر الذي يحارب النظام وداعش ويحقق الانتصارات رغم إمكانياته المتواضعة.

كل العزاء لعائلة الشهيد معاذ ولعشيرة الكساسبة وللشعب الأردني الذي احتضن إخوانه السوريين وإلى جلالة الملك عبد الله بن الحسين.

كما أتقدم بعزائي لجميع عوائل شهداء الشعب السوري الذين يقضون يومياً حرقاً أو تحت قصف القنابل والرصاص أو قتلاً تحت التعذيب بإدارة نظام الإجرام القابع في دمشق، وأعزي أيضاً عوائل الضحايا وشعوب الدول التي تداعى مواطنون فيها لدعم شعب سورية ونقل معاناته في مسيرته نحو الحرية.

الحرية لشعب سورية والرحمة لشهدائنا.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/02/04

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

البلد المستهدف

الأردن

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/484909

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد