الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني يدين تعرض الكاتدرائية الآشورية للسرقة في مناطق خاضعة للنظام

تصريح صحفي

سالم المسلط

الناطق الرسمي باسم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

21 كانون الثاني، 2014

أفاد المرصد الآشوري لحقوق الإنسان بتعرض الكاتدرائية الآشورية في الحسكة لعملية اقتحام وسرقة يوم الإثنين الماضي من قبل مجموعة من المقنعين، وذلك بعد يوم واحد من تعرضها لأضرار ناتجة عن شظايا متفجرات وصواريخ جراء الاشتباكات في محيطها. وتعتبر الكاتدرائية مركز أبرشية سورية لكنيسة المشرق الآشوري، وهي تقع في منطقة تسيطر عليها كتائب موالية لنظام الأسد تحمل اسم "كتائب البعث".

ندين في الائتلاف الوطني هذه الجريمة ونعتبر أي استهداف لدور العبادة عملاً إرهابياً، ونذكر المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه هذه الجرائم التي تعتبر خرقاً لاتفاقية جنيف المتعلقة بحماية حقوق الإنسان الأساسية في حالة الحرب، ونلفت الانتباه لضرورة النظر إلى هذا الاستهداف على خلفية الخطط التي ينتهجها النظام في كل أنحاء سورية منذ انطلاق الثورة، حيث تعمد استهداف المدارس والمساجد والكنائس والأديرة والمشافي والنقاط الطبية ومستودعات الإغاثة، بالإضافة إلى المباني السكنية.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/01/21

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة الحسكة-مدينة الحسكة

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/484937

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد