الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني السوري يشكر الدول التي لبت نداء الاستغاثة الذي أطلقته الحكومة السورية المؤقتة

تصريح صحفي

سالم المسلط

الناطق الرسمي باسم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

10 كانون الثاني، 2015

أتقدم باسم الائتلاف الوطني بخالص الشكر لجميع الدول الشقيقة والصديقة وعلى رأسها الجمهورية التركية والمملكة العربية السعودية ودولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية، التي لبت نداء الاستغاثة الذي أطلقه قبل يومين رئيس الحكومة السورية المؤقتة أحمد طعمة ورئيسة وحدة تنسيق الدعم سهير الأتاسي لإغاثة الشعب السوري ومساعدته على مواجهة موجة البرد القارس التي تعصف بالمنطقة.

وأجد من الضروري التذكير بأن معاناة النازحين داخل سورية واللاجئين في دول الجوار ما تزال مستمرة في ظل نقص كبير في المواد الأساسية الضرورية واللازمة لمواجهة الظروف الجوية القاسية، بما فيها الخيام ووسائل التدفئة والوقود والملابس. وقد تم خلال الأيام القليلة الماضية توثيق وفاة 11 شخصاً من بينهم 7 أطفال جراء البرد الشديد، حسب إحصاءات الشبكة السورية لحقوق الإنسان، ما يكشف حجم الكارثة التي تتطلب دون شك مساهمة بقية دول العالم لإغاثة الشعب السوري باعتبار سورية دولة "منكوبة" كما سبق وأعلن رئيس الحكومة السورية المؤقتة.

أجدد شكري للدول التي ساهمت في رفع جزء من المعاناة التي لم تكن لتحدث لولا أفعال النظام الإجرامية بهدم البيوت وتهجير السكان، بالإضافة إلى كافة البلدان المستضيفة للاجئين السوريين، وأؤكد على ضرورة تفعيل قرار مجلس الأمن رقم 2165 بما يضمن إدخال المساعدات للمناطق المحاصرة كحي الوعر في حمص والغوطة في ريف دمشق.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/01/10

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-الغوطة الشرقيةمحافظة حمص-مدينة حمص

البلد المستهدف

الإمارات العربية المتحدةالسعوديةقطرالولايات المتحدة الأميركية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/484968

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد