الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني يدين جرائم وحدات حماية الشعب

تصريح صحفي

سالم المسلط

الناطق الرسمي باسم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

15 كانون الأول، 2014

خطفت وحدات الحماية الشعبية (YPG) الطفل عفان جمعة العبوش (16 عام) وهو من أهالي قرية شرموخ القريبة من مدينة القامشلي، وقامت بتعذيبه حتى الموت ومن ثم التمثيل بجثته، وذلك بحسب تقارير وإفادات ناشطين رجحوا وقوع الجريمة خلال الأسبوع الماضي، وقد أكد تقرير الطبيب الشرعي في مشفى مدينة القامشلي الوفاة وأسبابها مع تفاصيل مؤلمة.

ندين في الائتلاف الوطني هذه الجريمة البشعة، التي تندرج ضمن ممارسات هذه المليشيا التي باتت في خانة الجماعات المتطرفة التي لفظها الشعب السوري منذ بداية ثورته، ونؤكد أن هذه المليشيا لا تدافع عن قضية الشعب السوري ومن ضمنها حقوق الكُرد، وإنما تعمل على مشروع أيديولوجي بعيد عن أهداف الثورة السورية.

كما نحذر تلك المليشيات من الاستمرار في ارتكاب تلك الجرائم، التي تترتب عليها تبعات قد تقود إلى تفاقم الأمور وإنتاج مزيد من النزاعات، ما حقق أهداف النظام عبر تلك المليشيا التي باتت تعد أداة من أدواته منذ قمعها الحراك الشعبي في محافظة الحسكة، وصولاً إلى ارتكابها هذا النوع من الجرائم.

ونؤكد أن أي جهة أساءت للشعب السوري خلال ثورته المباركة، ستخضع للمحاسبة عاجلاً أم آجلاً، وفق عدالة انتقالية تنصف حقوق الشعب السوري بكل مكوناته وتعاقب الذين أجرموا، وتعطي لكل ذي حق حقه.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/12/15

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة الحسكة-شرموخ

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/485050

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد