الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني: الأسد يقصف درعا وريف دمشق رداً على الاحتلال الإسرائيلي

تصريح صحفي

محمد القداح

نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

9 كانون الأول، 2014

بعد ساعات من الغارة التي نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، أقلعت طائرات نظام الأسد متجهة نحو درعا حيث استهدفت عدداً من بلدات الريف بصواريخ حرارية أدت إلى استشهاد فريق قناة أورينت المؤلف من رامي عادل العاسمي ويوسف محمود الدوس وسالم عبد الرحمن الخليل.

وفي ريف العاصمة دمشق أيضاً مر طيران النظام يوم أمس فقتل ودمر مستهدفاً الأحياء المدنية ومخلفاً 13 شهيداً في مشهد من مشاهد الدمار المستمر، حيث يقتل السفاح المدنيين، فلا يتحرك أحد، وتتحرك العصابات الإرهابية من لبنان والعراق لمساندة النظام في قتل الشعب السوري الثائر، فلا يتحرك أحد، ثم يقوم الاحتلال الإسرائيلي بخرق أجواء سورية دون أن ينتقد ذلك أحد، ما يثبت بحق أن العالم الذي نعيش فيه لا يحكمه إلا قانون الغابة.

وإذ أتقدم باسم الائتلاف الوطني والشعب السوري بأحر التعازي لذوي الشهداء، فإنني أؤكد إدانتنا لهجمات النظام على المناطق السكنية واستهداف المدنيين والإعلاميين، وأجدد العهد بالمضي في سبيل تحقيق أهداف الثورة في الحرية والعدالة والكرامة، ومؤكداً أن كفاحنا مستمر وأن العدالة ستطال المجرمين وجميع من تلطخت أيديهم بدماء السوريين.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/12/09

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-محافظة ريف دمشقمحافظة درعا-مدينة درعا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/485094

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

محمد حسين قداح

محمد حسين قداح

يوسف الدوس

يوسف الدوس

سالم خليل

سالم خليل

رامي العاسمي

رامي العاسمي

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد