الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني السوري يوجه تحية للجيش السوري الحر وهيئة أركانه

بيان صحفي

الائتلاف الوطني السوري

إسطنبول، تركيا

17 شباط 2014

تلقى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في سوريا قرار المجلس العسكري الاعلى بتعين العميد الركن عبد الإله البشير في منصب رئيس اركان الجيش السوري الحر والعقيد هيثم عفيسة في منصب نائب رئيس الاركان بمزيد من الارتياح، مقدراً الدور المهم الذي يطلع به المجلس العسكري الاعلى على صعيد الجيش السوري الحر وتعزيزاً لدوره ومكانته باعتباره أحد اهم ادوات الثورة السورية في مواجهة نظام القتل والارهاب والتدمير.

ويثني الائتلاف الوطني ورئاسة الائتلاف على الدور الذي لعبه اللواء سليم ادريس ابان رئاسته لهيئة اركان الجيش السوري الحر، مؤكداً ان اللواء ادريس عمل على مدى اكثر من عام منذ تأسيس الأركان في ديسمبر قبل الماضي و لعب دورا فعالا و إيجابيا في ظروف صعبة تعيشها ثورتنا السورية و ان مكانته و كرامته محفوظة و جهده يضاف الى جهود كثير من الضباط الذين لعبوا دوراً ايجابياً ومهماً في هيئة الاركان، كذلك فان كثيرا من الضباط الذين انشقوا عن جيش النظام وانضموا الى ثورة شعبهم من اجل الديمقراطية والحرية والعدالة والمساواة، التي طالب بها السوريون ومازالوا يسعون من اجلها، وكان في عداد هؤلاء العقيد رياض الاسعد القائد السابق للجيش السوري الحر، والعميد الركن مصطفى الشيخ اضافة الى المقدم حسين هرموش (فك الله اسره) و هو احد اوائل الضباط الاحرار الذين انشقوا عن جيش النظام رفضاً لارتكاباته ضد الشعب السوري، وانتقالاً الى موقع الحرب ضده.

اننا في الائتلاف ورئاسة الائتلاف نحي الجيش السوري الحر وهيئة اركانه وكل تشكيلات الثورة المسلحة، ونؤكد على استمرار دورها جميعاً في التصدي للنظام وقواته وشبيحته، وكذلك دورها في مواجهة دولة العراق والشام "داعش" ومرتزقة حزب الله التي ارتكبت وترتكب المزيد من الجرائم على نحو ما يفعله جيش النظام، ويرتكبه من جرائم مروعة.

عاشت سوريا وعاشت ثورة الشعب السوري من اجل الحرية والعدالة والمساواة والمجد والرحمة لشهداء سوريا.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/02/17

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

البلد المستهدف

تركيا-اسطنبول

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/485121

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد