الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني يدين تفجيرات بئر حسن في بيروت

تصريح صحفي

هادي البحرة

عضو الهيئة السياسية

إسطنبول، تركيا

20 شباط، 2014

إن تورط ميلشيات حزب الله في الحرب التي يشنها نظام الأسد على الشعب السوري لقمع ثورته؛ أدخل المنطقة في حالة من الفوضى والدمار يتحمل النظام وأعوانه مسؤوليتها بشكل مباشر. ان تدخل ميليشيات حزب الله في الداخل السوري وبشكل ظاهر وعلني امام الحكومة اللبنانية يلقي المسؤولية عليها قانونياً لوضع حد لهذا التدخل العابر للحدود.

يوميا يتساقط عشرات الشهداء من المدنيين في سوريا على أيادي ميليشيات حزب الله ونتيجة لهذه الجرائم ودخول المليشيات الطائفية من الدول الإقليمية بات من المستحيل حصر الجرائم التي ترتكب بحق الشعب السوري في داخل حدوده، و بدأ انتشارها إقليميا ليطال الشعب اللبناني. الائتلاف الوطني السوري يدين كل الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين كائناً من كان مرتكبها، هذه الجرائم التي يسببها تورط ميلشيات حزب الله في سوريا. ويكرر استنكاره لأي عمل يستهدف المناطق المدنية والسكان الآمنين، ويؤكد أن هذه الأعمال ستبقى محل شجب واستنكار أياً كانت الجهة التي تقف وراءها ومهما كانت مبرراتها.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/02/20

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

البلد المستهدف

لبنان

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/485130

يوميات مرتبطة

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد