الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني ينعي ابن القصير الإعلامي طراد الزهوري

تصريح صحفي

نورا الأمير

نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري

إسطنبول، تركيا

21 شباط، 2014

يتقدم الائتلاف الوطني السوري بخالص تعازيه لعائلة الإعلامي الشهيد "طراد الزهوري" ولسائر أهالي مدينة القصير وجميع الثوار في سورية، مع الدعاء له بالرحمة ولذويه بالصبر وللثورة السورية بالانتصار.

أفاد الناشطون أن طراد، وهو من أبناء مدينة القصير، ومدير مركزها الإعلامي؛ استشهد بعد إصابته فيما كان يؤدي واجبه ضمن فريقه الإعلامي أثناء تغطية الأحداث والمواجهات في منطقة القلمون، وأنه استشهد على أثرها بعد بضعة أيام.

وإذ تفيد مراكز التوثيق بأن أعداد الصحفيين الذين استشهدوا بنيران النظام بلغت قرابة 140 صحفياً منذ بدء الثورة؛ فإننا نجدد مطالبة كافة الهيئات المعنية بحقوق الصحافيين، وعلى رأسهم منظمة مراسلون بلا حدود؛ بالقيام بما تفرضه التزاماتها تجاه الصحافيين السوريين في وجه نظام يتعمد قتلهم في انتهاك مستمر وصارخ للعهود والمواثيق الدولية التي تفرض على جميع الأطراف الحفاظ على سلامة الصحافيين بغض النظر عن أي اعتبارات أو مبررات.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/02/21

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة حمص-مدينة القصير

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/485136

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد