الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني يدين مجزرة الأسد وحزب الله في العتيبة ويطالب بتحقيق دولي فيها

بيان صحفي

الائتلاف الوطني السوري

إسطنبول، تركيا

27 شباط 2014

يدين الائتلاف الوطني السوري الفعل الجبان الذي ارتكبته قوات الأسد المدعومة بعناصر من حزب الله الإرهابي بحق مدنيين خاطروا بحياتهم هرباً من الجوع والقتل العشوائي الذي يمارسه النظام ضدهم في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

حيث نصبت قوات النظام كميناً على الطريق المحاذي لبركة الماء في منطقة العتيبة القابعة تحت سيطرتهم والتي تعتبر المنفذ الوحيد من الغوطة الشرقية إلى البادية السورية، ويؤكد الناجون من المجزرة إن الشهداء كانوا من المدنيين العزل الذين غامروا بحياتهم من أجل الوصول إلى مكان آخر تتوفر فيه أبسط متطلبات الحياة.

تتجلى قمة فجور نظام الأسد في تصوير هذه الجريمة النكراء على الهواء المباشر وتسويقها على أنها نصر نال من الجيش الحر، ولم يتوقف إجرام نظام الأسد عند هذا الحد، بل أمعن في إهانة الشهداء وجر جثثهم بطريقة همجية باستخدام الآليات.

يعتبر الائتلاف أن هذا الفعل الشنيع هو تجاوز جديد من نظام الأسد لميثاق جنيف لحقوق الإنسان يسجل على لائحة طويلة من التجاوزات التي سبقتها، ويطالب الامم المتحدة باجراء تحقيق في مجريات هذه المجزرة الدموية، والكشف عن اسماء كل من خطط ونفذ وامر بها وتقديمهم امام المحاكم الدولية دون ابطاء، ويؤكد الائتلاف في هذا السياق أن الحل الوحيد للأزمة الإنسانية في سورية يبدأ بإسقاط نظام امتهن جميع أنواع الإجرام.

يعزي الائتلاف ذوي الشهداء ويدعو لهم بالصبر، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى، ومؤكداً بأن استهداف المدنيين الأبرياء والجرحى لن يمر من دون حساب، ولن يفلت المجرمون من العقاب وسيحاكمون على جرائم الحرب التي يرتكبونها بحق الشعب السوري، ولن يتمكن النظام من تحقيق أهدافه في كسر إرادة الشعب المطالب بالحرية والعدالة والديمقراطية.

الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والحرية للمعتقلين،

عاشت سورية، وعاش شعبها حراً عزيزاً.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/02/27

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-العتيبة

البلد المستهدف

تركيا-اسطنبول

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/485164

يوميات مرتبطة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد