الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني يدين استمرار النظام بسياسات الحصار متجاهلاً قرار مجلس الأمن

تصريح صحفي

خالد الصالح

رئيس المكتب الإعلامي للائتلاف الوطني السوري

إسطنبول، تركيا

28 شباط، 2014

يؤكد الائتلاف الوطني السوري أن استمرار نظام الأسد باتباع سياسة الحصار لإخضاع المدنيين في سورية تشكل خرقاً مباشراً للقانون الدولي الإنساني، وتجاهلاً للمجتمع الدولي ولقرار مجلس الأمن رقم 2139، الذي طالب بفك الحصار بشكل فوري عن كافة المناطق المحاصرة، والسماح بدخول القوافل الإغاثية والمنظمات الإنسانية إليها.

أغلقت قوات الأسد صباح اليوم معبر ببيلا في حي سيدي مقداد جنوب دمشق أمام آلاف المدنيين، بعد أن قامت أمس بفتحه ليوم واحد عقب التفاهم على هدنة أتت بعد 7 شهور من الحصار، وكان أحد شروطها فتح الطريق وإخراج الجرحى ودخول المواد الغذائية إلى المنطقة.

يأتي إغلاق المعبر تأكيداً لحقيقة أن النظام لا يأبه لحياة السوريين ولا ينوي الوفاء بالتزاماته الدولية فيما يتعلق بالسماح بدخول المساعدات الإنسانية، وأنه مستعد في سبيل بقائه في السلطة للاستمرار بانتهاج سياسات لا إنسانية ولا أخلاقية بحق المدنيين الأبرياء الذين طالبوا بالحرية والديمقراطية.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/02/28

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-سيدي مقداد

البلد المستهدف

تركيا-اسطنبول

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/485170

يوميات مرتبطة

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد