الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

قرار مجلس حقوق الإنسان حول سورية

بيان صحفي

الائتلاف الوطني السوري

29 آذار، 2014

يرحب الائتلاف الوطني السوري بقرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة القاضي بتمديد مهمة لجنة التحقيق الدولية في سورية، والذي أدان بشدة استمرار نظام الأسد والمليشيات التابعة له بارتكاب "انتهاكات جسيمة وممنهحة على نطاق واسع، وانتهاكات للقانون الدولي الإنساني، والتي يمكن أن ترقى لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية". كما أدان مجلس حقوق الإنسان أيضاً "عدم تعاون" النظام مع لجنة التحقيق الدولية، واستخدامه "تجويع المدنيين كوسيلة حرب".

يشيد الائتلاف بدور مجلس حقوق الإنسان ولجنة التحقيق الدولية التي أكدت في آخر تقرير لها على ضرورة التمييز بين المجموعات المتطرفة والفصائل المقاتلة التي تسعى إلى بناء دولة الحرية والديمقراطية في سورية. كما يدين الائتلاف بشدة الانتهاكات التي يقوم بها المتطرفون الذين استغلوا الفوضى التي خلقها نظام الأسد عن قصد في بعض المناطق كي يدخلوا ويتغلغلوا في الأراضي السورية ويفرضوا مشاريعهم الغريبة على الشعب السوري.

يجدد الائتلاف التزامه الكامل باحترام القانون الدولي وقوانين حقوق الإنسان، ويؤكد أن على المجتمع الدولي تحويل الكلمات إلى أفعال بحيث يتم ضمان دخول المساعدات الإنسانية للمحتاجين في سورية، وخاصة في المناطق المحاصرة، كما محاسبة جميع المتورطين بجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب السوري.

الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والحرية للمعتقلين،

عاشت سورية، وعاش شبعها حراً عزيزاً.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/03/29

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/485351

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد