الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني يدين تصعيد النظام لقصف المدنيين

تصريح صحفي

خالد الصالح

رئيس المكتب الإعلامي للائتلاف الوطني السوري

02 نيسان 2014

ندين في الائتلاف الوطني التصعيد المستمر الذي تقوم به قوات نظام الأسد من خلال قصف المدنيين الأبرياء بشكل عشوائي عن طريق الجو والأرض، فقد وصل عدد البراميل المتفجرة الملقاة اليوم الأربعاء على حلب إلى أكثر من 15 برميلاً، وقضى نتيجة ذلك عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء، حسب ما أكد ناشطون، كما صعّد النظام قصفه لريف دمشق مستهدفاً السوق الرئيسي في قرية كفر بطنا ومدينة الزبداني وأشرفية الوادي وعربين وخان الشيح، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 10 مدنيين وجرح العشرات.

ونطالب المجتمع الدولي بفتح تحقيق ومحاسبة النظام الذي يقوم بقصف ممنهج وعشوائي للأحياء السكنية في خرق فاضح لاتفاقيات جنيف وللقانون الدولي الإنساني، والذي يرقى إلى جريمة حرب يحاسب عليها القانون الدولي. كما نذكر في هذا السياق ضرورة قيام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بما من شأنه تحييد سلاح طيران الأسد لوقف القتل الممنهج للأبرياء، وتفعيل دوره في حماية الأمن والسلم الدوليين بشكل كامل.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/04/02

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-مدينة الزبدانيمحافظة ريف دمشق-أشرفية الواديمحافظة ريف دمشق-كفر بطنامحافظة ريف دمشق-عربين

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/485369

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد