الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني يدين جريمة اغتيال المناضل محمد فليطاني

بيان صحفي

الائتلاف الوطني السوري

2 آيار، 2014

صحت مدينة دوما قلعة الثورة في غوطة دمشق أمس على أصوات طلقات غادرة وجهت إلى جسد المناضل الوطني محمد فليطاني أبو عدنان أحد أبرز قادة الحراك الثوري والسياسي في الثورة السورية العظيمة، فاردته شهيداً، وانضم بذلك إلى شهداء الثورة، التي كان له شرف الانتماء إليها مع انطلاقتها الأولى.

الشهيد محمد فليطاني من عائلة معروفة بنضالها الوطني الديمقراطي جيلا بعد جيل، ومنذ عقود طويلة انخرط الرجل في سياق عمل سياسي في مواجهة نظام الأسد، فلوحق واعتقل مرات على قاعدة نضاله الوطني والديمقراطي في عهد حافظ الأسد ثم في عهد وريثه، وكله لم يمنعه من مواصلة مشواره الوطني في الجماعات والتحالفات السياسية للمعارضة، وعندما قامت الثورة السورية انخرط الشهيد في انشطتها المدنية والديمقراطية فكان مثالاً رائعاً في تفاعله مع جيل الشباب الثوريين في مدينة دوما وفي عموم الغوطة ودمشق في وقوفهم ضد النظام وسياساته، وفي معارضتهم للمساومة والمهادنة والتطرف.

لقد عاش الشهيد فليطاني، كما ينبغي لمناضل من أجل سورية والشعب السوري أن يعيش، مرتبطاً بقضايا الشعب والثورة حتى اللحظات الأخيرة من حياته، فكان هدفاً لرصاصات الغدر، التي أطلقها النظام القاتل وعملاؤه عليه.

نقدم لعائلة الشهيد ورفاقه خالص عزائنا ونؤكد على محاسبة من يقف وراء هذه الجريمة وكافة الجرائم السابقة من خطف واغتيال كالذي حصل مع الناشطة رزان زيتونة والدكتور عدنان وهبي، ونذكر بأن نظام الأسد له باع طويل في اغتيال السياسين وخطف الناشطين وكل من تعاطف مع قضية الشعب السوري.

الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والحرية للمعتقلين،

عاشت سورية، وعاش شعبها حراً عزيزاً.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/05/02

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-مدينة دوما

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/485412

يوميات مرتبطة

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد