الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الرئيس الجربا يلتقي الرئيس أوباما ومستشارة الأمن القومي رايس

بيان صحفي

الائتلاف الوطني السوري

14 أيار، 2014

التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومستشارة الأمن القومي سوزان رايس أمس الثلاثاء حيث نقل الرئيس الجربا شكر وامتنان الشعب السوري للشعب الأمريكي على دعمهم والمساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة. وقد رافق الرئيس الجربا في لقائه العميد عبد الله البشير، رئيس هيئة الأركان للمجلس العسكري الأعلى وأعضاء رفيعي المستوى من الائتلاف.

خلال اللقاء أكد الرئيس أوباما والمستشارة رايس دعم الولايات المتحدة للمعارضة المعتدلة وللشعب السوري في نضاله من أجل انتقال حقيقي إلى الديمقراطية.

وقد أعرب الرئيس الجربا للرئيس أوباما والمستشارة رايس عن تطلعه لعلاقة مميزة بين الولايات المتحدة وسورية الجديدة لضمان الاستقرار والأمن والسلام العالميين، كما أكد وفد الائتلاف على التزامه برفض التطرف بكافة أشكاله وشرح الجهود التي يقوم بها الجيش السوري الحر لمكافحة المجموعات التابعة لتنظيم القاعدة والمقاتلين الأجانب المدعومين من إيران.

وناقش وفد الائتلاف أيضاً الحاجة إلى تمكين أبناء الشعب السوري من الدفاع عن أنفسهم ضد جرائم الحرب التي يرتكبها النظام بشكل يومي وضرورة توفير المزيد من الضغط على الأسد للقبول بالحل السياسي.

كان الاجتماع مع الرئيس أوباما مشجعاً ومثمراً، كما كانت الزيارة إلى واشنطن بداية عهد جديد في العلاقات بين الولايات المتحدة والشعب السوري نحو تحقيق تعاون وتنسيق مستمرين من أجل إنهاء معاناة الشعب السوري ومواجهة التطرف وتحقيق الانتقال إلى الديمقراطية.

الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والحرية للمعتقلين،

عاشت سورية، وعاش شعبها حراً عزيزاً.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/05/14

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

البلد المستهدف

الولايات المتحدة الأميركية-واشنطن

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/485430

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد