الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

الائتلاف الوطني يدين استهداف المدنيين في إحسم وسراقب

تصريح صحفي

محمد حسين قداح

نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

22 أيلول، 2014

شنت طائرات النظام الحربية غارتين جويتين مساء أمس على منطقة "كفر عميم" شرقي مدينة سراقب بريف إدلب، ما أدى لاستشهاد 19مدنياً بينهم 6 أطفال وامرأتين، إضافة لجرح العشرات بعضهم في حالة خطرة، في حين لا يزال عدد من الضحايا تحت الأنقاض، ما يرشح عدد الشهداء للارتفاع، وبصورة مماثلة استهدف سلاح الجو بلدة إحسم بجبل الزاوية، ما أدى لاستشهاد 23 مدنياً على الأقل بينهم 8 أطفال و7 نساء إضافة لجرح العديد، بحسب ناشطين في المنطقة.

ندين في الائتلاف الوطني هذا الفعل الجبان، المتمثل باستهداف المدنيين عشوائياً، ونشر الذعر في صفوفهم؛ ضمن سلسلة من الجرائم المشابهة والمستمرة التي تطال مختلف المدن والمناطق السورية، وهي جرائم يهدف معظمها للتغطية على اليأس الذي يعيشه نظام الأسد والمليشيات المقاتلة إلى جانبه، مستغلاً الانشغال الدولي بمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية الذي بات يلعب الدور الذي هيأه له النظام من خلال إطلاق يده في كثير من المناطق.

لا تمثل هذه المجازر في حقيقة الأمر سوى دليل إضافي على الضرورة الملحة لاتخاذ موقف دولي حازم ونهائي يحول دون ارتكاب المزيد من هذه الجرائم، ويضع نظام الأسد على رأس أولويات الخطة الدولية المزمعة لمحاربة الإرهاب في المنطقة، ويساهم في دعم ثورة الشعب السوري من أجل تحقيق تطلعاته في الحرية والعدالة والكرامة.

كما يجدد الائتلاف مطالبته بتسريع تسليح الجيش السوري الحر، خاصة بعد تأكيد وزير الخارجية الأمريكي بأن المجتمع الدولي أخطأ حين ترك الجيش الحر وحيداً لمواجهة الإرهاب طوال العامين الأخيرين، كما يشدد الائتلاف على ضرورة توسيع قرار دعم المعارضة المعتدلة ليشمل الأسلحة النوعية التي يحتاجها الجيش السوري الحر لحماية المدنيين، وتحييد طيران النظام، ومحاربة الإرهاب المتمثل بنظام الأسد وتنظيم "الدولة الإسلامية"، بما يساهم في دعم ثورة الشعب السوري.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/09/22

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة إدلب-كفر عميممحافظة إدلب-احسم

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/486237

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد