الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان مباركة صادر عن المجلس الإسلامي السوري بإنشاء القيادة العسكرية الموحدة في الغوطة الشرقية

بسم الله الرحمن الرحيم

مبــــاركة

لأهلنا في سورية بإنشاء القيادة العسكرية الموحدة في الغوطة الشرقية

الحمد لله، والصَّلاة والسَّلام على سيِّدنا محمد رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه، قال تعالى : ﴿ إِنَّ اللَّـهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُم بُنْيَانٌ مَّرْ‌صُوصٌ ﴾ [الصف:٤]، وبعد :

فإنَّ المجلس الإسلامي السوري ليبارك لأهلنا في سورية عامة وفي دمشق وريفها خاصة إنشاء القيادة العسكرية الموحدة في الغوطة الشرقية بقيادة الأخ المجاهد الشيخ زهران علوش ونيابة الأخ المجاهد الشيخ أبي محمد الفاتح حفظهما الله وثبتهما على الحق .

وكذلك فإنَّ الجهد التوحيدي الموفق الذي يضم كبريات التشكيلات والفصائل المجاهدة ينظر إليه المجلس الإسلامي السوري على أنه تطور أساسي وواجب شرعي تقتضيه النصوص الشرعية، وتحتمه تضحيات أهلنا المحاصرين في الغوطة، إذ لا سبيل لرفع الظلم ومواجهة العصابة المجرمة المتمثلة بنظام الأسد ومن آزره من عصابات البغي والعدوان؛ إلا اجتماع الكلمة وتوحيد الصفوف ونبذ الفرقة والتنازع، قال تعالى: ﴿وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِ‌يحُكُمْ وَاصْبِرُ‌وا إِنَّ اللَّـهَ مَعَ الصَّابِرِ‌ينَ ﴿٤٦﴾ [الأنفال:46].

وفي الوقت نفسه فإن المجلس ليتطلع إلى إنجاح ودعم كل خطوة مماثلة يجري العمل عليها في أي موقع من سورية الحبيبة في سبيل توحيد الميدان وترشيد العمل الجهادي المبارك على أسس واضحة وآليات متفق عليها.

وفق الله كل جهد لتوحيد الكلمة وبارك كل سعي لِلَمِّ الشمل.

والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل.

صدر يوم السبت

5 / ذي القعدة / 1435 هجري

30 / آب / 2014 ميلادي

المجلس الإسلامي السوري

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/08/30

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة ريف دمشق-الغوطة الشرقية

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/488675

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد