الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان إدانة من اتحاد التنسيقيات لاعتداء حلفاء النظام على السيادة السورية

بيان صحفي حول اعتداء حلفاء النظام على السيادة السورية

في ظل استمرار تقدم الجيش السوري الحر على كامل أراضي سورية الحبيبة يتكرر اعتداء حكومة المالكي على السيادة السورية، فقد رصدت تنسيقياتنا استخدام الأجواء العراقية لضرب مدينة البوكمال شرقي ديرالزور و إطلاق نار من قبل الجنود العراقيين على الجيش الحر في حوادث عدة على الحدود العراقية السورية.

إن ما حصل البارحة من خرق خطير بتعرض الجيش السوري الحر للقصف من داخل الأراضي العراقية حيث تم تسجيل قصف من سلاح الجو العراقي العامودي باتجاه معبر اليعربية و من فيه إضافة إلى إمداد حكومة المالكي نظام بشار الأسد المجرم بكل وسائل الدعم اللوجستي هو انتهاك واضح وصريح لسيادة الدولة السورية شعباً وأرضاً ويعتبر عمل عدائي تدينه جميع القوانين الدولية وهو يعبر عن التآمر الكامل بين حكومة المالكي من جهة و حكومة آل الأسد من جهة أخرى.

إن السيادة السورية هي آخر ما يفكر فيه نظام الأسد عندما يستدعي قوات ميليشيا حزب الله الإرهابي للداخل السوري، خصوصاً بعد رصد تنسيقياتنا لمحاولة احتلال القلمون الفاشلة من قبل ميليشيا حزب الله الإرهابي منذ عدة أيام.

يوصي اتحاد تنسيقيات الثورة السورية الإئتلاف الوطني بتقديم شكوى رسمية لمنظمة الأمم المتحدة لإدانة مثل هذه الأعمال المتكررة سواء من انتهاكات حزب الله إلى انتهاكات المالكي مع التفريق بين الشعب العراقي الشقيق و حكومته كما نؤكد على حكومة المالكي أن تتوقف عن كل أشكال الدعم لنظام بشار الأسد مؤكدين على خطورة مثل هذه الأعمال على علاقات البلدين في المستقبل، فلا يصلوا بها كما فعلت ميليشيات حزب الله إلى نقطة اللا عودة.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/03/03

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة دير الزور-مدينة البوكمال

البلد المستهدف

العراق

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/489257

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد