الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

اتحاد تنسيقيات الثورة السورية يرسل كتاب علني إلى لبنان الجار , شعباً و حكومةً حول تدخل حزب الله في سوريا

يتوجه اتحاد تنسيقيات الثورة السورية بهذا الكتاب العلني إلى لبنان الجار شعباً و حكومةً .

يخاطبكم اليوم نشطاء الثورة السورية في خضم مايعانيه شعبنا جراء تشبث نظام عائلة الأسد بالسلطة في وجه ثورتنا , التي لا رجعة عنها إلا بتحقيق حرية شعبنا و محاكمة المجرمين من نظام آل الأسد , الذي ذقنا و ذقتم منه الإرهاب و الإجرام بمختلف أشكاله طوال عقود .

بالرغم مما نعلمه من ضعف الدولة اللبنانية جراء التدخل الإيراني و الدولي في شؤونها , إلا أننا لا نجد بديلاً من تحميل هذه الدولة بكل رجالاتها مسؤولية المجازر التي يرتكبها لبنانيون طائفيون يقاتلون مع قوات الدكتاتور بشار الأسد شعبنا و أهلنا . إن حق الشعب السوري لن يسقط بالتقادم في أي ظرف و زمان , بمحاسبة ومحاكمة كل من يُسهل أو يسمح بعبور الميلشيات الشيعية التي تهاجم أراضينا انطلاقاً من الأراضي اللبنانية .

بعد أن أسقط شعبنا شرعية سلطة الدكتاتور المجرم بشار الأسد و انجلت الحقيقة أمام العالم , لا يمكن مراعاة أي تبرير بالاشتراك في الجرائم التي ترتكبها الميلشيات الطائفية لعائلة الأسد ومايسمى جيش الدفاع الوطني الذي تسانده وتقاتل معه مجموعات لبنانية مسلحة من حزب الله اللبناني.

أياً كان مسمى هذه العناصر المسلحة التي تعبر حدود الدولة اللبنانية لتقتل أبناء شعبنا , فهم لبنانيين أشقاء للأسف تتحمل مسؤولية أفعالهم الدولة اللبنانية التي تضر بشعب جار , شارك الشعب اللبناني السرّاء و الضرّاء .

سيتابع أحرار سوريا المسؤولية القانونية للدولة اللبنانية عن هذه الخروقات وإطلاق يد مجرمي حزب الله الذي كنا نعتبره حزباً وطنيا مقاوماً ماقبل انزياح اللثام عن عقيدته الطائفية المقيتة .

كما نوصي كل النشطاء الحقوقين وجميع المتضررين برفع الدعاوي في المحافل القانونية الدولية, خاصة البلجيكية و الهولندية و الفرنسية للمطالبة بوقف هذه الخروقات و تحمل الدولة اللبنانية المسؤولية عن ردع المسلحين وتعويض أسر الضحايا و أصحاب الممتلكات المتضررين من معارك فتحها هؤلاء القتلة لتحقيق مصالح سياسية لدولة إيران على أراضي سوريا .

ونذكر المكتب القانوني للإئتلاف بواجباته في نفس الصدد خاصة بعد توالي الاعتراف الدولي به ممثلاً للشعب السوري .

تم إرسال نسخة من هذا الكتاب العلني إلى :

مكتب رئيس الجمهورية اللبنانية ميشيل سليمان .

وزارة الإعلام اللبنانية .

نقابة محرري الصحافة اللبنانية .

الإئتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السورية .

وسائل الإعلام اللبنانية و الدولية .

عاشت سوريا حرة أبية

الرحمة لشهداء الثورة

والحرية لأسرانا والشفاء لجرحانا

الأربعاء 8 رجب 1435هـ الموافق 2014-05-07

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/05/07

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

البلد المستهدف

لبنان

الأحداث المرتبطة

تدخل حزب الله

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/489719

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد