الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

التقرير الاسبوعي جديد الاحداث السياسية , الاسبوع 170 للثورة

الأسبوع السبعون بعد المئة للثورة الشعبية في سوريا ||

أبرز التطورات بعد أن مضت جمعة : غوطة دمشق صمود يحتاج لدعم ..

يستمر وصول جثث قتلى حالش إلى لبنان قادمين من حلب و القلمون و أبرز انتصارات الثوار في المنطقة الجنوبية بعد سقوط أعلى القمم في ريف درعا الغربي ( تل الجابية ) في أيدي الثوار .

جنون إجرامي لقوى الأسد وقصف بالبراميل فوق تجمعات المدنين في مخيم الشجرة جنوب درعا و في ريف دمشق و حلب براميل بشار تودي بحياة عشرات الأهالي .

تحرير قرى في ريف حمص الشمالي ومعارك كر و فر بين الثوار و عصابات النظام في ريف حماه وسط ضغوط على حي الوعر بحمص للإذعان لهدنة بوساطة إيرانية.

المنطقة تزداد توتراً من العراق إلى قصف غزة إلى أحكام الإعدامات السياسية في مصر, مروراً بالاستعصاء الرئاسي في لبنان و الاشتباكات مع حوثيي اليمن .

روسيا تلتحق بإيران و أمريكا في دعم حكومة المالكي ضد ثورة العراق الجارفة .

ظهور لبشار و ماهر الأسد مع الشبيح جورج وسوف في صورة تعيد إثارة السخط الشعبي ضد القتلة , وبشار لـ (سانا) يدندن على حلمه بالغفران و عقد شراكة دولية في محاربة الإرهاب.

الأمم المتحدة تتابع على ذات منحى فيتو الدم السوري إذ تعين إسرائيلياً للجنة «مناهضة الأستعمار» التابعة لهيئة الأمم في مفارقة لم تعد مستغربة .

شهدنا مرور أسبوع ملطخ بإجرام عصابات النظام الذي يغتصب الطفولة في سورية إذ ارتفعت حصيلة الشهداء الأطفال هذا الأسبوع بشكل غير مسبوق كرد شديد السفالة من قوات الأسد على التقدم العسكري للثوار.

وثورتنا تستمر ..

الرحمة لشهدائنا و الشفاء للجرحى و الحرية لأسرانا

عاشت سوريا حرة أبية

الثورة السورية / الأسبوع 170

الجمعة 22 شعبان 1435هـ الموافق 2014-06-20

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/06/20

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

تقرير تطورات ميدانية

المنطقة الجغرافية

محافظة حمص-الوعرمحافظة درعا-الشجرة

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/489798

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد