الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

التقرير الاسبوعي جديد الاحداث السياسية , الاسبوع 193 للثورة

الأسبوع الثالث و التسعون بعد المئة للثورة الشعبية في سوريا || أبرز التطورات بعد أن مضت جمعة : إن نصر الله قريب ..

* مجزرتين متتاليتين يرتكبهما طيران نظام الأسد الإرهابي في غضون يومين راح ضحيتهما العشرات بين شهيد و جريح من أبناء و أهالي مدينة الرقة و تدمير العديد من الأبنية و منازل الأهالي جراء تلك الغارات , في ظل صمت متقصّد من المجتمع الدولي على تلك المجازر حيث استغل الأسد غطاء قوات التحالف و حربها على الإرهاب المتمثل بتنظيم الدولة و استهدف بطيرانه المدنيين , و ما أن أفاقت المدينة من مصابها حتى عاود طيران التحالف بعد يومين من المجزرة غاراته الجوية و صواريخه على المدينة و ريفها مستهدفا مواقعا لتنظيم الدولة في ريف المدينة و أحياء سكنية داخل المدينة , كما شهدت عدد من العواصم الأوروبية عدة اعتصامات و وقفات احتجاجية تدين مجازر الأسد على المدينة و صمت المجتمع الدولي عنها .

* تشكيل عسكري و سياسي جديد يبصر النور بين أروقة الثورة تحت مسمى مجلس قيادة الثورة , حيث ضم في جنباته القسم الأكبر من الكتائب و التشكيلات التابعة للجيش الحر والتي تغطي بانتشارها معظم الأراضي السورية .

* اتفاق بين كتائب الثوار و النظام في منطقة وادي بردى بريف دمشق هدف إلى إطلاق سراح المعتقلات من أهالي وادي بردى في سجون النظام ، و انسحاب قوات النظام و مليشيات الدفاع الوطني من مواقعها المتقدمة في الوادي و إزالة التحصينات والمتاريس التي أنشأتها مؤخرا على الجبلين المطلين على قرية بسيمة , و رفع الحصار عن المنطقة بشكل كامل، و السماح بإدخال المواد الطبية والغذائية والمحروقات للمنطقة , مقابل أن تسمح تلك الكتائب بإعادة ضخ مياه نبع الفيجة الذي تغذي مياهه قرى و بلدات عديدة في العاصمة و ريفها .

* توقف مفاجئ للمعارك في جبهة القنيطرة و النظام يعزز من قواته في تلك الجبهة و المناطق المحيطة بها , و ارتكاب النظام لثلاثة مجازر أوقعت العديد من الشهداء و الجرحى جراء استهداف مدن أنخل و ابطع و نوى بريف درعا بالبراميل المتفجرة .

* تقدم ملحوظ لكتائب الثوار في ريف حلب , حيث انتقلوا من مرحلة الدفاع الى الهجوم لا سيما معاركهم المستمرة على جبهات بلدتي نبل و الزهراء و اللتين تعدّان معقل رئيسي لميليشيات النظام الطائفية في المنطقة .

* تخبّط متكرر في أروقة المعارضة السياسية المتمثلة بالائتلاف و الحكومة المؤقتة في موقع تبادل الأدوار و المناصب فيما تراق دماء الشعب السوري على كافة الأراضي المحررة , بينما النظام يسعى من جانبه إلى خلق كافة الظروف و العوامل التي تعيده للساحة السياسية العالمية .

الرحمة لشهدائنا و الشفاء للجرحى و الحرية لأسرانا

عاشت سورية حرة أبية

الأحد 8 صفر 1436 هـ الموافق 30-11-2014

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/11/30

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

تقرير تطورات ميدانية

المنطقة الجغرافية

محافظة حلب-الزهراءمحافظة حلب-نبلمحافظة ريف دمشق-وادي بردىمحافظة درعا-إبطعمحافظة درعا-إنخلمحافظة الرقة-مدينة الرقةمحافظة درعا-نوى

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/489838

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد