الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

التقرير الاسبوعي جديد الاحداث السياسية , الاسبوع 198 للثورة

الأسبوع الثامن و التسعون بعد المئة للثورة الشعبية في سوريا || ابرز التطورات بعد أن مضت جمعة : موسكو شريكة إجرام لا راعية سلام .

* معتقلي سجن حمص المركزي يعلّقون إضرابهم و الذي استمر لمدة خمسة أيام متتالية حاولوا من خلالها السعي لإيصال صوتهم و أصوات و معاناة معتقلي سورية في سجون النظام الإرهابي .

* طيران نظام الأسد المجرم و آلته العسكرية تصعّد من حملتها على عدة بلدات في وادي بردى بريف دمشق حيث استهدفت بلدتي الزبداني و مضايا بعشرات الصواريخ و البراميل المتفجرة سقط على إثرها العديد من الضحايا و دما هائل في ممتلكات سكان المنطقة .

* اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في قرى ريف دير الزور تحوي العشرات من الجثث التي تعود لأهالي من قرى قبائل الشعيطات و الأهالي ينسبون تلك المجازر لتنظيم الدولة الذي فعل العديد منها سابقا في المنطقة .

* ثوار المنطقة الجنوبية يعلنون عن بدء معركة جديدة استكمالا لمعارك تحرير ريف درعا و السيطرة على بلدتي نامر و قرفا و عدة مناطق أخرى في ريف المحافظة .

* كتائب الثوار تسيطر على عدة نقاط و مواقع تابعة لميليشيا حزب الله في جرود القلمون السوري بعد معارك استمرة لأيام أوقعوا فيها العديد من الخسائر في صفوف تلك الميليشيات و آلياتها .

* العديد من حالات الولادة المشوّهة خلقيا و حالات إجهاض شهدتها مدينة معضمية الشام ناتجة عن إصابة الأهالي بالغازات و المواد الكيميائية و مخلّفاتها التي استهدف فيها نظام الأسد الإرهابي عدة مناطق و بلدات في الغوطة الشرقية و الغربية بريف دمشق .

* اللجنة الدولية للصليب و الهلال الأحمر تعلن أنها ستزيد موازنتها الصحية لسورية بعد أن توقفت سابقا العديد من العيادات و المراكز الصحية عن العمل بسبب الوضع الأمني في الداخل السوري, و وجهت اللجنة في بيان لها عدة نداءات لجمع الأموال و المساعدات الصحية و الغذائية للسوريين .

* طيران نظام الأسد يستهدف مدرسة تأوي نازحين في ريف درعا و هي تابعة لوكالة غوث التي تعنى بشؤون النازحين و المهجرين في الأمم المتحدة UN.

* تواصل غارات طيران التحالف الغربي من جهة و طيران النظام من جهة أخرى على عدة مواقع و مناطق في مدينة الرقة و ريفها و مدينة الباب بريف حلب و سقوط العدد من الضحايا المدنيين جراء تلك الغارات .

الرحمة لشهدائنا و الشفاء للجرحى و الحرية لأسرانا

عاشت سوريا حرة أبية

الأحد 14ربيع الأول 1436هـ الموافق 2015 - 1- 4

المكتب السياسي

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/01/04

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

تقرير تطورات ميدانية

المنطقة الجغرافية

محافظة حلب-مدينة البابمحافظة الرقة-مدينة الرقةمحافظة ريف دمشق-معضمية الشاممحافظة دير الزور-الشعيطاتمحافظة درعا-قرفامحافظة درعا-نامرمحافظة حمص-سجن حمص المركزي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/489920

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد