الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

نفي من جماعة الإخوان المسلمين عن ما يتم تداوله على شبكات التواصل الإجتماعي عن وجود مفاوضات مع النظام

تصريح صحفي :

انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي خبر تم تناقله عن فراس طلاس أن هناك مفاوضات بين النظام وبعض أطراف المعارضة ومنهم الإخوان المسلمون، لتشكيل حكومة بمشاركة الإخوان وإلغاء القانون 49 وتغيير جميع قادة الأجهزة الأمنية، وعليه نود توضيح ما يلي :

1- الخبر المذكور أعلاه غير صحيح جملةً وتفصيلا، ويندرج ضمن الحملة التي يشنها النظام وأزلامه وأبواقه على الجماعة، ويشارك فيها آخرون بعلم أو بغير علم،

2- فراس طلاس ومن خلال هذا الخبر الملفق، يؤكد لنا أنه مازال موالياً للنظام وليس منشقا عنه كما كنا نظن،

3- نفس الخبر انتشر في بداية الثورة على أن الإخوان وافقوا على المشاركة في حكومة مشتركة مع النظام وتولي عدة حقائب وزارية ، وتبين كذب كل هذه الأخبار التي تهدف إلى زعزعة صفوف المعارضة والثورة .

4- الإخوان المسلمون مكون أصيل من مكونات الشعب السوري وثورته المباركة، ولن يتنازل عن ثوابت هذه الثورة وأهدافها، وعلى رأسها هدف إسقاط النظام وإزالته بكل مكوناته وأجهزته الأمنية عن مستقبل سورية،

5- كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع، ونربأ بالجميع أن يتناقل أو يساعد في نقل خبر يهدف إلى تمزيق الثقة بين أطراف المعارضة أو يحقق أهداف النظام بتشتيت جهودنا وأوقاتنا.

لدينا معركة واحدة فقط، وهي مع هذا النظام المستبد وسوف نقتلعه من جذوره بإذن الله.

عمر عبد العزيز مشوح

رئيس المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين في سورية.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2014/02/15

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/490228

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد