الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

فراس طلاس

رئيس تيار الوعد السوري، والحزب الوطني السوري.

حصل فراس طلاس، وهو الابن الأكبر لوزير الدفاع السابق العماد مصطفى طلاس وشقيق العميد المنشق مناف طلاس، على شهاد البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة دمشق عام 1984، وقد دخل عالم الأعمال بعد ذلك، ليصبح واحداً من أغنى رجال الأعمال في سوريا.

أسس عدداً من الشركات التجارية والاستثمارية كشركة بالميرا للتطوير العقاري، ومجموعة ماس الاقتصادية والتي عملت في مجال تجارة حبوب البن، وإنتاج المعادن والأغذية المعلبة، بالإضافة لملكيته لعدد كبير من الشركات الغذائية والعقارية، وشراكته لعدد من الشركات الأجنبية كشركة لافارج الفرنسية لإنتاج الإسمنت. وقد اشتهر طلاس باحتكاره لتجارة السكر في سوريا قبل الثورة السورية.

غادر فراس طلاس سوريا باتجاه فرنسا برفقه والده العماد مطصفى طلاس في مطلع آذار/ مارس 2012، ولكن لم يعلنا عن انشقاقهما بشكل رسمي. تنقل طلاس خلال تلك الفترة ما بين فرنسا والإمارات العربية المتحدة ومصر، قبل أن يعلن في 26 حزيران/ يوليو 2012 عن تأييده لاستقالة بشار الأسد، وعن تقديمه لدعم إغاثي للواء الفاروق في حمص تحت قادة قريبه عبد الرزاق طلاس.

كان أحد مؤسسي تيار الوعد السوري في 11 نيسان/ إبريل 2014، والذي هدف إلى العمل في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام. أسس طلاس في 7 شباط/ فبراير 2021 حزباً جديداً تحت مسمى الحزب الوطني السوري، وهو الحزب الذي وعد بأنه سيعمل من داخل سوريا، ستكون أولوليته رفاه المواطن السوري، وتأمين احتياجاته الاقتصادية.

المعلومات الأساسية

كيانات منتمي إليها حالياً

كيانات منتمي إليها سابقاً

فيديوهات ذات صلة

يوميات مرتبطة

النظام يعيّن لينا كناية معاونة لوزير شؤون الرئاسة ومصدر يتحدث عن علاقتها بإيران

النظام يعيّن لينا كناية معاونة لوزير شؤون الرئاسة ومصدر يتحدث عن علاقتها بإيران

الأسد يمنح عشرات المنشآت الاقتصادية الحكومية للحرس الثوري وإيران

الأسد يمنح عشرات المنشآت الاقتصادية الحكومية للحرس الثوري وإيران

الوثائق المتعلقة

شخصيات مرتبطة

الشهادات المرتبطة

معلومات سريعة

Capturetlassdd.JPG

سنة الميلاد:

1960

الجنسية:

سورية

الاسم بالأحرف اللاتينية:

Firas Tlass