الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تصريح لتيار مواطنة حول القصف التركي للقرى الحدودية السورية

ان استمرار الاعتداءات والتهديدات التركية باجتياح شمال سوريا وشرق الفرات بحجة محاربة ”ارهاب PYD” واستمرار سقوط القتلى والجرحى من المدنيين نتيجة القصف التركي على بعض القرى والبلدات الحدودية السورية (الكردية)، الأمر الذي يعقد الوضع، ويهدد الحل السياسي المنشود، وعليه فاننا ندين هذا الاعتداء السافر المنافي لكل القوانين والاعراف الدولية ومواثيق الأمم المتحدة .

ان تيار مواطنة يرفض قصف القرى والبلدات السورية تحت اي ذريعة، الأمر الذي يهدد الامن والاستقرار، ويستهدف المدنيين العزل، ويدفع الى تهجير السكان وتفريغ هذه المناطق من ابنائها، في مسعى من الحكومة التركية إلى تنفيذ مخططاتها التوسعية وضم اراض سورية جديدة اليها، يأتي ذلك عشية تصريحات المبعوث الامريكي الى سوريا جيمس جيفري بالاستمرار في محاربة داعش، ومساعي اخرج الايرانيين من سوريا، ودعوة روسيا والمسلحين الغرباء الى الرحيل.

يدعو تيار مواطنة المجتمع الدولي الحر، والامم المتحدة، والمنظمات المعنية بحقوق الانسان الى التدخل لإيقاف هذا القصف والاعتداءات على الاراضي السورية، وردع سلوك الحكومة التركية العدواني بنشر قوات دولية على طول الحدود السورية التركية.

تيار مواطنة

المكتب التنفيذي

04-11-2018

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2018/11/04

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

البلد المستهدف

الولايات المتحدة الأميركيةتركيا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/490661

الجهة المصدرة

تيار مواطنة

كيانات متعلقة

حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)

حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد