الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان: اجتماع المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديموقراطي في أيلول/سبتمبر 2015

حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي

في سوريا

بيان أعمال المكتب السياسي

عقد المكتب السياسي اجتماعه الدوري برئاسة الأمين العام المهندس أحمد العسراوي بتاريخ 18 / 9 / 2015 وتم بحث الأمور التالية :

* استعرض واقع فروع الحزب التنظيمية واصدر توجيها بضرورة التواصل بين المكتب السياسي والفروع , وما بين الفروع والجماهير لمتابعة معاناتها ومواقفها من الأوضاع السياسية و المعاشية من خلال لقاءات موسعة ومباشرة معها . .

* حول العلاقات مع كافة أطياف المعارضة السورية ، يؤكد المكتب السياسي على ضرورة متابعة الحوار والتفاهم لتوحيد الرؤى والجهود للوصول إلى موقف مشترك حول الحل السياسي المنشود في سورية اعتماداً على بيان جنيف ١ وبعيداً عن التدخلات الخارجية .

* في الأوضاع السياسية :

١- إن حزبنا ينظر بعين القلق من تزايد التواجد العسكري واللوجستي الروسي في سورية والذي يتم تحت شعار محاربة الإرهاب والحفاظ على الدولة السورية – كما تعلن روسيا الاتحادية – ويخشى أن يدفع هذا التواجد النظام إلى مزيد من التشدد والابتعاد عن الحل السياسي الذي أقرته مجموعة العمل في بيان جينيف كأساس و أكثر فاعلية بتوفر الدعم الإقليمي والدولي له , كما يؤكد على موقفنا برفض التدخل العسكري الخارجي في الشأن السوري من أي جهة كانت .

٢- وبشأن البيان الرئاسي الصادر عن مجلس الأمن الدولي والذي اعتمد خطة المبعوث الأممي الخاص السيد ديمستورا من أجل الحل السياسي في سورية , نعلن تأييد الخطة من حيث المبدأ مع التأكيد على ملاحظاتنا على بعض النقاط الواردة فيها ونعمل على ترشيد الخطة بما يخدم مصالح الشعب السوري .

٣- يؤكد المكتب السياسي على تضامنه مع أهلنا في فلسطين وبصورة خاصة في القدس والمرابطين في الأقصى الشريف في مواجهة آلة العدوان الصهيوني وخطته في تقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا وطمس هوية القدس وتهويدها ويدين صمت النظام العربي .

٤- أكد المكتب السياسي على وقوفه مع الشرعية في اليمن ودعمه للجهود الدولية في إيجاد حل سياسي للازمة اليمنية .

٥- يؤكد المكتب السياسي أن وحدة العراق أرضاً وشعباً مسألة لا تقبل النقاش وانه مع توحيد الجهود في مكافحة الفساد والتصدي للإرهاب من خلال الوحدة الوطنية .

٦- ندعم الجهود الدولية في المصالحة الوطنية بين الحكومة الشرعية والفصائل الأخرى في ليبيا.

٧- إننا نؤيد الحراك الشعبي السلمي في لبنان والبعيد عن المحاصصات السياسية والطائفية والذي يطالب بانتخاب رئيس الجمهورية ومحاربة فساد الدولة والسياسة.

دمشق 18 / 9 / 2015

المكتب السياسي

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2015/09/18

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

محضر

المنطقة الجغرافية

محافظة دمشق-مدينة دمشق

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/491793

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد