الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

بيان لهيئة التنسيق الوطنية بخصوص بيانات حركة التغيير الديمقراطي

ھیئة التنسیق الوطنیة

لقوى التغییر الدیمقراطي

بلاغ للرأي العام

یتم في ھذه الأیام صدور بیانات ورسائل، وتصریحات باسم “ھیئة التنسیق الوطنیة – حركة التغییر الدیموقراطي” یقوم بكتابتھا والترویج لھا أعضاء سابقین في ھیئة التنسیق الوطنیة لقوى التغییر الدیمقراطي من المستقلین وھم الزملاء:

۱ -الدكتور منذر خدام: أعلن انسحابھ من الھیئة منذ أكثر من عام.

۲ -السیدان: زیاد وطفة، خلف داھود تم إنھاء عضویتھما من الھیئة بسبب خلافھم مع خطھا السیاسي، والأسس التي قامت علیھا الھیئة، وتجاوزھم لرأي الأكثریة حسب القواعد المتبعة واصدارھم بیانات تبرز ھذا الخلاف أمام الرأي العام مستخدمین اسم “ھیئة التنسیق الوطنیة – حركة التغییر الدیمقراطي” وذلك للتشویش على مواقف الھیئة ورؤیتھا السیاسیة التي قامت علیھا بغرض الإیحاء بوجود انقسام داخل الھیئة، وخاصة بعد اتصالھم بأعضاء خرجوا من الھیئة منذ سنوات عدیدة لتحقیق مكاسب شخصیة وسیاسیة.

إننا في ھیئة التنسیق الوطنیة لقوى التغییر الدیمقراطي نؤمن بحریة التعبیر والقبول بالرأي الآخر ونحترم الخلاف ضمن المؤسسات، ولكننا أیضا نؤمن بأنه عند صناعة القرار تلتزم الأقلیة برأي الأكثریة بعد تمكینھا من التعبیر عن رأیھا.

إن ھیئة التنسیق الوطنیة بجمیع أحزابھا السیاسیة وشخصیاتھا الوطنیة المستقلة تدین ھذا العمل وتعلن أن جمیع ما یصدر عن ما یسمى “……..حركة التغییر الدیموقراطي” لا یعبر عنھا ولا عن المواقف السیاسیة و الوطنیة للھیئة.

دمشق ۲۳/٥/۲۰۱۷

المكتب التنفیذي

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2017/05/24

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

المنطقة الجغرافية

محافظة دمشق-مدينة دمشق

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/492548

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد