الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

وكالات الأمم المتحدة توفر الإغاثة الطارئة للسوريين العالقين على الحدود مع الأردن

أعلن المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، إرثرين كازين، والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، والمدير التنفيذي لليونيسف، أنتوني ليك، والمدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، وليام لاسي سوينغ، اليوم عن نجاح عملية إغاثة وفرت الأغذية ومواد الإغاثة الإنسانية لأكثر من 75,000 شخص.

بيان رؤساء برنامج الأغذية العالمي والمفوضية واليونيسف والمنظمة الدولية للهجرة

“أتمّ برنامج الأغذية العالمي ومفوضية اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة واليونيسف اليوم عملية إغاثة طارئة وفرت الحصص الغذائية الضرورية لشهر واحد ولوازم النظافة لأكثر من 75,000 شخص عالقين على طول ساتر ترابي على الحدود بين سوريا والأردن.

“ازداد الوضع الذي يواجهه هؤلاء الرجال والنساء والأطفال سوءاً مع مرور الأيام بما أنهم لم يستطيعوا عبور الحدود أو العودة. وفي الخيم المؤقتة التي يعيشون فيها في ظروف قاسية وسط الصحراء حيث تصل درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية وتهب عواصف رملية مفاجئة، لا يملكون المواد الغذائية الكافية وليس لديهم إلا القليل من المياه للبقاء على قيد الحياة. وتعتبر الرعاية الصحية المنقذة للحياة حاجةً طارئة. فالنساء الحوامل والأطفال والمسنون والمرضى بشكل خاص هم الأكثر ضعفاً.

ونحن نشكر حكومة المملكة الأردنية الهاشمية لدعمها هذه العملية الحاسمة، ونتطلع لبذل المزيد من الجهود للوصول إلى الأشخاص المتواجدين عند الساتر الترابي ولتقديم المساعدة الإنسانية المناسبة لهم لننقذ حياتهم”.

خلفية عامة:

يقدّر بأن يكون هناك 75,000 شخص فروا من الصراع في سوريا ويعيشون في مآو مؤقتة على طول المنطقة الحدودية، أو الساتر الترابي، الذي يمتد على طول الحدود بين سوريا والأردن. وأغلقت الأردن المنطقة حيث يقع الساتر الترابي منذ أكثر من شهر بعد هجوم على نقطة حدودية في الأردن. وقبل إقفال الحدود، قدّمت وكالات الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة بانتظام الإغاثة من الأراضي الأردنية إلى السوريين العالقين على الجانب الآخر من الساتر الترابي.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2016/08/05

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان صحفي

البلد المستهدف

الأردن

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/493347

المجموعات

الأمم المتحدة

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

فيليبو غراندي

فيليبو غراندي

وليام لاسي سوينج

وليام لاسي سوينج

أنتوني ليك

أنتوني ليك

 إرثرين كازين

إرثرين كازين

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد