الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تنعي الأمين العام للهلال الأحمر العربي السوري

دمشق/ جنيف (الهلال الأحمر العربي السوري/ اللجنة الدولية للصليب الأحمر/ الاتحاد الدولي)—

قتل اليوم الدكتور عبد الرزاق جبيرو، الأمين العام لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري ورئيس فرع المنظمة في محافظة إدلب قرب بلدة خان شيخون على طريق دمشق - حلب الرئيسي وهو في طريق عودته إلى مقر عمله بعد إنهاء اجتماعات عقدها في دمشق. وكان الدكتور جبيرو يسافر في سيارة تحمل بشكل واضح علامات الهلال الأحمر العربي السوري وشارته المميزة.

لقد شكّل خبر وفاة الدكتور جبيرو صدمة لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر. وتدعو المنظمات الثلاث جميع الأطراف المشاركة في أعمال العنف إلى تسهيل مرور متطوعي الهلال الأحمر العربي السوري، وموظفيه، ومركباته وعدم التعرض لهم وهم يقومون بعملهم الإنساني الذي يهدف إلى تقديم العون والمساعدة لمن يحتاجها من الناس دون أي تحيز وبحيادية تامة.

وقال رئيس الهلال الأحمر العربي السوري، الدكتور عبد الرحمن العطار "إنه تقدم بطلب رسمي إلى السلطات السورية لفتح تحقيق حول ملابسات وفاة الدكتور جبيرو".

ويقدم متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري الإسعافات الأولية التي تسهم في إنقاذ حياة الجرحى. ويجب السماح لهم ولغيرهم من أفراد الطاقم الطبي بالقيام بعملهم الإنساني في جو آمن ودون أية إعاقة.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2012/01/25

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

المنطقة الجغرافية

محافظة إدلب-خان شيخون

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/493878

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

عبد الرحمن العطار

عبد الرحمن العطار

عبد الرزاق جبيرو

عبد الرزاق جبيرو

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد