الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

تقرير اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول علاج المصابين من منطقة القصير في لبنان

قامت خدمات الطوارئ الطبية التابعة للصليب الأحمر اللبناني بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإجلاء 87 مواطنًا سوريًا أصيبوا بجروح خطيرة أثناء القتال في منطقة القصير في سورية وذلك منذ السابع من حزيران/ يونيو. نُقل المصابون إلى مستشفيات في وادي البقاع وطرابلس.

قال السيد روبير مارديني مدير عمليات اللجنة الدولية في الشرق الأدنى والشرق الأوسط: "سوف نبذل قصارى جهدنا لضمان حصول الجرحى الذين يصلون إلى لبنان على الرعاية الطبية التي يحتاجونها. ربما لا يمثل أولئك الذين وصلوا بالفعل سوى غيض من فيض، إذ ليس لدينا معلومات عن عدد الجرحى أو القتلى ولا عن عدد الأشخاص الذين ما زالوا في القصير ".

وأردف قائلاً: "نحن على اتصال منتظم مع السلطات السورية بهدف دخول بعض المناطق التي لاذ بها المدنيون والجرحى داخل القصير وحولها. ونعتزم إيصال المساعدات الإنسانية لا سيما الإمدادات الطبية إلى هذه المناطق".

وأضاف السيد مارديني: "بالرغم من أن الإعلام يُسلط الأضواء على القصير اليوم، ينبغي ألا يغيب عن الأذهان أن هناك قتالاً دائرًا وسكانًا يعانون في العديد من الأماكن الأخرى في أنحاء البلاد، مثل ريف دمشق وحلب. ويموت الناس نتيجة لظروف ما كان لها أن تكون قاتلة لو كانوا قد تلقوا الرعاية الطبية في الوقت المناسب. فمن الضروري جدًا أن تصل المساعدات الإنسانية – لا سيما الإمدادات الطبية والغذاء والمياه النظيفة إلى جميع من هم بحاجة إليها ".

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2013/06/09

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

تقرير

المنطقة الجغرافية

محافظة حمص-مدينة القصير

البلد المستهدف

لبنان

الأحداث المرتبطة

معركة القصير

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/493939

يوميات مرتبطة

شخصيات مرتبطة

روبير مارديني

روبير مارديني

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد