الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

وزارة الاقتصاد تنهي أزمة الغاز المنزلي وتعمل على استقرار الأسواق

استكمالا لخطة عملها في انهاء ازمة الغاز المنزلي التي حلت بالشمال المحرر بعد محاولات من النظام المجرم اغلاق المعابر و حصار المناطق المحررة اقتصاديا.

و بعد عقد مذكرة تفاهم ما بين وزارة الإدارة المحلية والخدمات بالإضافة الى وزارة الإقتصاد مع شركة وتد لاستيراد المحروقات والغاز المنزلي عبر معبر باب الهوى الحدودي

وبعدما تم تنفيذ أولى الخطوات بتوزيع مادة المازوت المدعوم على الأفران بغية استمرار عملها والتي تأثرت نتيجة انقطاع الطريق عن المناطق الشرقية من البلاد و التي كانت مصدرا رئيسيا للمحروقات والمشتقات النفطية.

أعلنت وزارة الاقتصاد عن توزيع اسطوانات الغاز المنزلي وبالتنسيق مع المجالس المحلية عبر وزارة الادارة المحلية والخدمات في حكومة الإنقاذ السورية.

واستكمالا لخطة العمل الموضوعة و بالتنسيق مع المجالس المحلية تم ولله الحمد اتمام المراحل الثلاث من توزيع الغاز المنزلي حتى اليوم ٢٨/٤/٢٠١٨

حيث بلغ عدد الاسطوانات الموزعة خلال المرحلة الأولى أكثر من ٥٣ ألف اسطوانة منزلية و أكثر من ٦٠ ألف في المرحلة الثانية

ولا يزال العمل مستمر حتى تاريخه حيث وصل عدد الاسطوانات الموزعة خلال شهر نيسان 2018 الجاري الى أكثر من 122 ألف اسطوانة عبر المندوبين والمجالس المحلية في الشمال المحرر.

كما تقوم وزارة الاقتصاد في حكومة الإنقاذ السورية بالعمل على إعداد خطة شاملة للحفاظ على استقرار مادة الغاز في الأسواق المحلية في الشمال المحرر بعدما نجحت بفضل الله بإنهاء الأزمة خلال الأيام السابقة وبالتعاون مع المجالس المحلية على امتداد الشمال السوري المحرر.

#المكتب_الإعلامي_الحكومي

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2018/03/26

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

تقرير

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/494305

شخصيات مرتبطة

كيانات متعلقة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد