الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

آن لضمائر العالم أن تتحرك على وقع جرائم العصر في حمص

بيان صحفي

آن لضمائر العالم أن تتحرك على وقع جرائم العصر في حمص

في ظل عجز بعض العالم وصمت آخرين يرتكب النظام الأسدي المجرم مزيداً من عمليات القتل والإبادة، مستهدفاً من جديد الأطفال والنساء بشكل وحشي لا يمكن أن تقدم عليه إلا فئة انتزع من قلبها كل ما يمت إلى الإنسانية بصلة.

إن الجريمة المروعة التي عمد مجرمو النظام الأسدي إلى ارتكابها في حيي كرم الزيتون والعدوية في حمص الأحد (11/03) وذهب ضحيتها قرابة خمسين طفلاً وامرأة بعد جرائم مماثلة ارتكبت في معظم أحياء المدينة، تقدم دليلاً إضافياً على أن هذا النظام ومسؤوليه هم فئة ضالة مجرمة، مصيرهم محكمة الجنايات الدولية بوصفهم مجرمو حرب.

إن المجلس الوطني السوري الذين يدين جرائم النظام بأقسى العبارات، يدعو جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة إلى تحرك دولي فاعل، ويحث مجلس الأمن على اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف عمليات الإبادة مهما كانت طبيعتها بما في ذلك التدخل العاجل والحازم لردع النظام بكل الوسائل التي تمنع استخدامه لآلة الموت والقتل والتدمير.

إن المجلس الوطني يجري الاتصالات اللازمة مع كافة المنظمات والهيئات والدول الصديقة للشعب السوري بغية الدعوة لعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي، ومساعدة الشعب السوري على الدفاع عن نفسه وتزويده بكل الوسائل المطلوبة، والتدخل لحماية المدنيين السوريين الذين يقتلون ذبحاً على يد جلاوزة النظام في صورة من صور الجريمة التي لم يعهدها العالم منذ عقود.

إن الدول التي تساند النظام المجرم تشاركه المسؤولية عن أفعاله وجرائمه، وإن على دول العالم كافة أن تتخذ الموقف الذي تقتضيه مسؤوليتها السياسية والأخلاقية في نصرة الشعب السوري ووقف القتل والإبادة، والتحرك السريع لإقامة مناطق آمنة لحماية المدنيين السوريين وخاصة مدينة حمص المنكوبة.

رحم الله شهداءنا الأبرار وكتب الشفاء لجرحانا والحرية لأسرانا ومعتقلينا.

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2012/03/11

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان سياسي

المنطقة الجغرافية

محافظة حمص-كرم الزيتون

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/496008

كيانات متعلقة

شخصيات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد