الذاكرة السورية هي ملك لكل السوريين. يستند عملنا إلى المعايير العلمية، وينبغي أن تكون المعلومات دقيقة وموثوقة، وألّا تكتسي أيّ صبغة أيديولوجية. أرسلوا إلينا تعليقاتكم لإثراء المحتوى.

المجلس الوطني السوري يدين الاعتداء على المراقب أنور مالك

المجلس الوطني السوري يدين الاعتداء على المراقب أنور مالك

الثلاثاء، 01 أيار/ مايو 2012

يدين المجلس الوطني السوري بشدة الاعتداء على المراقب أنور مالك ويطالب الجامعة العربية بحماية مراقبيها الشرفاء، ويطالب السلطات الفرنسية بكشف من يقف وراء الاعتداء.

وقد تعرض الحقوقي الجزائري السيد أنور مالك، العضو المستقيل من بعثة المراقبين العرب في سورية، لاعتداء جبان في مدينة تولوز الفرنسية تسبب في بإصابته في وجهه، وتطلّب إسعافه بصورة عاجلة.

إننا إذ نستنكر هذا السلوك الهمجي بحق السيد مالك، نُعبِّر عن وقوفنا الكامل إلى جانبه، وعن أسمى مشاعر الاحترام والعرفان التي يكنها السوريون لهذا الرجل الشجاع الذي قال كلمة الحق بوجه نظام دموي لم يتوقف عن تهديده وملاحقته منذ استقالته من عمله كعضو في بعثة المراقبين العرب.

إن المجلس الوطني السوري يطالب السلطات الفرنسية بكشف ومعاقبة مرتكبي هذا العمل الدنيء، وكشف مدى ارتباطهم بنظام الأسد المجرم، كما يطالب جامعة الدول العربية بالقيام بدورها في حماية المراقبين الشرفاء الذين يتعرضون لكل أشكال المضايقة والتشهير والتهديد بسبب عملهم تحت علم الجامعة العربية في سورية.

كل التحية والتقدير للحقوقي والإنسان النبيل السيد أنور مالك، والخزي لمن يواجهون الحقيقة والقانون والنبل، بأدوات القمع البدائية.

المجلس الوطني السوري

المعلومات الأساسية

تاريخ الصدور

2012/05/01

اللغة

العربية

نوع الوثيقة

بيان

البلد المستهدف

فرنسا

كود الذاكرة السورية

SMI/A200/496054

كيانات متعلقة

جامعة الدول العربية / الجامعة العربية

جامعة الدول العربية / الجامعة العربية

بعثة مراقبي جامعة الدول العربية إلى سورية

بعثة مراقبي جامعة الدول العربية إلى سورية

شخصيات مرتبطة

يوميات مرتبطة

لايوجد معلومات حالية

درجة الموثوقية:

الوثيقة

  • صحيحة
  • غير صحيحة
  • لم يتم التأكد من صحتها
  • غير محدد